السبت، 3 ديسمبر 2011

محمد صباح السالم ومسلم البراك !

تحدثت أكثر من مرة عن فساد بعض أبناء الاسرة الحاكمة البارزين على الواجهة , واجتهد المجلس بمحاسبة بعضهم دون أن ينجح , فهرب الفهد وناقش المحمد في جلسات سرية فاز بها من خلال المتهمين بتضخم الحسابات , وسيأتي الدور يوما للإلتفات على رئيس الوزراء الحالي ..

ولكن ..

ماذا عن وزير الخارجية السابق الاسبق محمد صباح السالم ؟! ..

الوزير استقال بعد احد عشر سنة قضاها في المنصب , وأتت استقالته على أثر أسئلة برلمانية قدمها له النائب مسلم البراك حول التحويلات المليونية , وصور الأمر على أن الاستقالة تعبر عن بطولة قام بها الشيخ محمد صباح السالم .

وفي حقيقة الأمر , إن كنا نتحدث عن مستوى بالغ الرفعة من السياسة , فعلينا أن نتسائل ..

لماذا حذر مسلم البراك الوزير مما لديه من وثائق ؟, لماذا لم ينتظر اجابة الوزير وإن كانت مغلوطة يكشفه أمام الناس على انه كاذب وعلى انه واحد من دفاعات الرئيس الفاسد ؟, لماذا اضاع البراك هذا الصيد السهل لمسئول عن أداء الاجابة للأمة عبر مجلس الامة ؟!.

واستذكر هنا الطريقة التي تعامل بها الدكتور فيصل المسلم مع موضوع شيك الدويلة , فهو سأل واتته الاجابة واعاد صياغة السؤال وعادت اليه نفس الاجابة , وطال الموضوع الى ان بدأ دفاع الرئيس بتحدي فيصل المسلم الذي إدعى بأن المسلم كاذب ويتحداه بإبراز دليل , وقام على اثر ذلك المسلم برفع الشيك بالقاعة وبعرضه على شاشة القاعة , فكشف عن كذب محامي الرئيس ومدير مكتبه وبقية من انكروا الفعل الشنيع , كل هؤلاء كشف عنهم المسلم وكشف عن بقية اتباع الرئيس من ناشطين وكتاب واعلاميين ونواب ومحامين وغيرهم , كل هؤلاء لم يكشفهم سوى فيصل المسلم الذي عراهم من خلال طريقته السليمة بالتعامل مع ما لديه من وثائق .

ولنعد لموضوع الشيخ محمد صباح السالم ونسأل مرة أخرى عن هذا الذي وصفتموه بالبطل !, لماذا امتنع عن تقديم الاجابة الصحيحة قبل الاستقالة ؟ , لماذا هرب عن قول الحقيقة بهروبه عن الكذب بعد تلميحات البراك ؟!, هل هرب من قول الحقيقة لمجاملة اسرته ؟, وهل ترضى المعارضة بمثل هذه المجاملة ؟, كيف لا وهو من استحق الاشادة من قبل بعض نواب المعارضة!.

وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها .. صدق رسول الله يا نواب المعارضة صدق رسول الله يا محمد صباح السالم صدق رسول الله يا مسلمون!.

هناك تعليقان (2):

الوحدة الكويتية الالمانية يقول...

الربيع العربي يسيطر على كل الدول
و انى لفرح بذلك
و لكنى اخشى من الخريف الاقتصادى العربى
فكل دول الربيع العربي بها خريف اقتصادى طاحن
ربنا يحفظ الكويت من كل شر و باقى دول المسلمين
مدونتك اعجبتنى
اتمنى التواصل دائما

Enter-Q8 يقول...

لو انت قلتها لو
و تهقى الامر بأيده