الاثنين، 19 ديسمبر، 2011

محطات بدونية عربية

لست أفهم ماذا يعني السماح للمواطنين دون غيرهم بالتعبير عن رأيهم بالساحة المقابلة لمجلس الامة ؟! , ولا ادري على اي اساس تستند وزارة التخلف الامني ببيانها هذا !.

ذات النهج مستمر طبعا على اساس ان لا اصلاحات قانونية او دستورية تمت , ولازلنا ننتظر نوابنا وناشطينا وبعض قوانا السياسية المصرين ( الا من رحم ربي منهم ) على تعلم التحسونة على رؤوس القرعان !.

--------------------------------------

بات الوضع في سوريا سئ وكإنها ( حنفية دم مكسورة ) , وكان من المفترض ان تتخذ الدول العربية موقف من الموقف الروسي المتعنت من التدخل الدولي في سوريا .

--------------------------------------

يجب ان تتحرر القاهرة من سلطة الجيش , فهو الجيش ذاته الذي انفرد بالحكم بعد ثورة 56 بعد ان رفض تسليم السلطة للمدنيين , وها قد رأى الجميع نتائج ذلك الخطا الناصري الذي دمر مصر طوال هذه السنوات .

--------------------------------------

البحرين وما ادراك ما البحرين , لا حل لثورة شبابها سوى بالتخلص من آخر ثائر معارض بحريني , ومثل هذه السياسة الاستبدادية الدموية لم تنفع لا هتلر ولا صدام حسين ولا غيرهم !.

فإتعظ ايها الملك !!.

--------------------------------------

نقطة الضوء تونسية خالصة , و الاداء الشعبي والسياسي هناك يبشر باستمرار حالة الاستقرار اتمنى لهم التوفيق .

هناك 3 تعليقات:

Anonymous Farmer يقول...

حقوق غير المواطنين :

كيف تستغرب انعدام حقوق غير المواطنين في حين تنعدم أصوات وحقوق وافدي وعمالة الكويت إلى حد الإجرام ؟ لقد قلت سابقا ومنذ فترة بأن البدون لن يحصلوا على حقوقهم إلا بالقوة وبتضامن اشقائهم الكويتيين معهم ، اتمنى من كل قلبي ألا يكون هناك تراجع الآن بل الكفاح والمزيد منه من قبل الجميع .


القاهرة وحكم الجيش :

إذا أردت أن تعرف ماهية وآثار حكم الجيش للمواطنين فما عليك إلا أن تنظر إلى أفغانستان تحت ظل طالبان .


سوريا وقلوبنا المجروحة :

ليس هناك كلمات لوصف ملحمة سوريا ، بتنا نستيقظ وننام على الدعاء بأن يخلصنا الله من هكذا أشباه بشر خلو من الآدمية تماما ، أصبحت سوريا جزءا منا ... من افكارنا وأحلامنا ويقظتنا ومنامنا في كل يوم .


البحرين وكفر أهل السنة :

منح الله الإنسان الحق في الحياة الكريمة بغض النظر عن انتماءاته ومنع أي إنسان من ذلك إنما كفر بهذا الحق الإلهي ، نعم .. الجهل يولد مآسي قد تصل حتى إلى الكفر . ثورة البحرين يتيمة في أوطاننا العربية فقد بات التشفي بأصحاب الحقوق ركنا من أركان الإسلام في زمن إعلاء العصبيات على الدين الحق ، ومنا إلى أصحاب الإيمان المعلول واللسان المشلول .


الثورات نعمة من الله رغم المشاكل الحالية ، ولكن يجب أن تأخذ مجراها والوقت الكافي لتمنحنا أوطانا متقدمة وهذا يحتاج إلى الوقت ، الثورة الأوروبية مرت عليها عشر سنوات تقريبا حتى بدأ ينهض المواطنين بشكل كبير .


الله يصبرنا على تحمل الثورات ومؤازرة اهاليها ويصبرنا على تحمل المدة اللازمة التي تحتاجها الثورة لبناء أوطان تصلح لنا كبشر .



فارمر

غير معرف يقول...

الأخ فارمر
من بعد أذن أخونا حمد صاحب المدونه
عندي لك رساله من أحد الأخوان في تويتر
يقول اللي يشوف فارمر يقول له لازم يرجع تدوين, اليوم قريت التغريده

أخوك بو حمد:)

Anonymous Farmer يقول...

الكلام اللي بقلبي لا تسعه مدونة