الخميس، 17 فبراير، 2011

بسألك عن البحرين , وعن الطائفيين

قبل كل شئ , ارجو ان لا يزعجني احد بوصف التعديات الامنية على المتظاهرين في البحرين بأنها اكاذيب فقط رأيت الفيديوات من مصدر موثوق - سكاي نيوز .

------------------------------

أعجب ما في احداث الثورات والتظاهرات الاخيرة في المنطقة بكشفها عن التناقضات الاسلام سياسية وطائفيتها .

فكل هذه الجماعات الاسلامية أيدت ما حصل بتونس ومصر وليبيا واليمن لإعتبارات قالوا بأنها انسانية ومتعلقة بحقوق المواطن والانسان , فأطلقوا الشعارات الثورية حتى ان قد خال لي بأن منهم من سيستشهد بالتويتر من شدة الحماس !.

الآن هؤلاء الثوريين الملتحين , انقسموا الى قسمين , قسم يؤيد التظاهرات الايرانية ويباركها ويكاد يستشهد بها , وبنفس الوقت يغض النظر عن الخروقات الانسانية والوطنية والقمع الذي تقوم به السلطات البحرية ضد المطالبين بإسقاط رئيس الوزراء والعودة بالدستور الاصيل , إلا ان جماعة الإسلام السياسي السني أبوا الا والسكوت بل والمباركة للتصفية السنية للشيعة في البحرين والتي يقوم بها حليفهم مليكهم !.

اما القسم الثاني , فهم الملتحين الآخرين , الذين تفجروا كالقنابل الفسفورية من أجل ثورة تونس ومصر والبحرين , الا أنهم بنفس الوقت قد إختضت قلوبهم على الحكم الديني المتشدد والديكتاتوري في إيران !.

طائفية تقتل بشكل مريض , فلا من هذا ولا من ذاك , طرفين لن يحصلا الا على مكان في مزبلة التاريخ , لأن الحق هو الأبقى , والعدل هو أساس الكون , فلا هؤلاء ولا أولئك سيؤثرون بمسيرة البشرية لأن الشعوب باتت اوعى من ذي قبل .

------------------

لا ادري هل السلطات كانت قد أمرت بفعل مثل هذا الأمر في الدول التي ثارت بها المظاهرات ام لا ؟ , لست خبيرا في المجال الأمني , ولكن ما اعرفه ان الشرطة تتدخل لتفريق المظاهرات لا لمعاقبتهم بوحشية , وتفريق المظاهرات يكون عبر ترك بعض المخارج مفتوحة لإتاحه فرصة للمتظاهرين للتراجع , ويكون القاء القنابل المسيلة للدموع امام الجموع حتى تتراجع وتتفرق لا فوقها مباشرة لإصابتها !, لا ادري هل الأمر متعمد ام انه جهل مطبق في القيادات الامنية بالمنطقة ام ما السبب لا ادري !.

أتمنى ان تنعم البحرين بالأمن والأمان , واتمنى ان تتحقق مطالب المتظاهرين خصوصا برحيل رئيس الوزراء وبالإستجابة لمطلب العودة للعمل بدستور 1973 , و الذين توجهوا للميدان بعائلاتهم وبوسائل تسليتهم كإشارة الى ان التظاهرة سلمية أبلغ رد على من كان يصف المتظاهرين بالمخربين والانقلابيين !.

هناك 11 تعليقًا:

أحمد الحيدر يقول...

للأسف أخي العزيز .. إننا مجتمعات تنخر فيها الطائفية فعلا .. أما قولا فالكل يستنكر الطائفية !!

عزاؤنا الوحيد من تبقوا من العقلاء لدى الطرفين .. نأمل أن يعملوا على زيادة الوعي المجتمعي حتى لا يكون اللون الأسود هو الطاغي ..

مع خالص التحية والتقدير ..

Anonymous Farmer يقول...

نسبة وتناسبا مع عدد مواطني البحرين ، فإن ما يحدث مجزرة بالفعل .

ونسبة وتناسب مع تهليل الطائفيين من الإسلاميين ، فإن ما يحدث هو مجزرة لعقولهم بالفعل .

ودون العقول نفنى ...

يا لرداءة مواقف ... أعجزت اللسان عن الكلام .

krkor يقول...

الحق دولة والباطل جولة

AyyA يقول...

هي مشكلة حقا عندما يدخل الدين في السياسه. فالمتدين السياسي ديموقراطي عندما يطالب بحقه، و لكنه دكتاتور عندما يكون الحق لغيره. الدين بين الإنسان و ربه، أما السياسة فهي لأمور الدنيا مثلها مثل العلوم الطبيعية و السايكلوجية و الإجتماعية و الإقتصادية . يجب أن تكون جميعها مدنية علمانية حتي تكسر الفوارق بين أفراد الشعب الواحد المختلفين في المشارب العقائدية. أتمني للشعب البحريني الأمن و الآمان و عسى أن تنفرج كربتهم و يحصلوا على حقوقهم بدون سفك دماء . كذلك أتمني للشعب الإيراني القضاء على جلاده مع أن الوضع بالنسبة لهم أشرس لأنهم يتعاملون مع دكتاتور ديني. كما أتمني لشعب مصر أن يكون أكثر حذرا فلا يخطيء خطأ إيران
الوضع مع كونه فوضى و لكن يحمل دروس و عبر كثيرة أرجو أن نستفيد منها
تحياتي

غير معرف يقول...

سوف اتكلم عن البحرين بشكل شامل من باب معرفتي الوطيدة بمختلف الاطياف من اهلها هناك

شعب طيب يتسم بالسماحة والسلمية
مظلوم مقهور نعم
لم يطالب الشعب باسقاط النظام الملكي بل طالب بحل قضايا اساسية خطيرة :
1. التجنيس السياسي العشوائي الذي من سهولته اصبح موضوع نكتة تتداول بين البحريينين وما تخلفها من مشاكل من سلب حقوق المواطنين الاصليين ومحاولة الحكومة لتغيير تركيبة الشعب الذي كما يعرف الكل بان غالبيته من المذهب الشيعي وعلى فكرة فان فكرة التجنيس تزعج كل مواطن بحريني غيور شيعيا كان ام سنيا

2. البطالة : حملة الشهادات العليا من ابناء البحرين يعملون في المطاعم وفي غسيل السيارات وعمال نظافة في الشوارع ووظائفهم تقدم هدية للمجنس للتو وهذا الامر يراه جليا حتى السائح

3. المرتبات الضعيفة : المدرس على سبيل المثال معاشه 200 - 400 ولا عزاء للبقية الذي يتراوح معاشها 50 الى 100 وتضطر نساؤهم للخدمة في البيوت براتب نص يوم

4. سجناء الرأي والقلم ، والسجون البحرينية مليئة بالشابات قبل الشبان
وقصص يدمى لها القلب

هذا الى جانب الفقر المدقع و الاستيلاء على ممتلكات واراضي التجار قبل المواطنين العاديين من قبل الحكومة وبعض الشيوخ وقضايا يعجز العقل عن تخيلها والخ والخ


مشكلة الاغلبية في الخليج يجهل وضع البحرين من الداخل ويرى الملامح الطافحة على السطح فقط
من يقوم بالمظاهرات الان سنة قبل الشيعة فاعجب بمن يصفها مظاهرة شيعية

وما يساعدنا على جهلنا التعتيم الاعلامي والمضلل ايضا فالجزيره والعربية لم يظهروا ما تعانيه البحرين هذه الايام وما راه العامة غيض من فيض
انصح بمتابعة البي بي سي
وكل ما ينزل باليوتيوب

الناس تنادي بالسلمية
والعسكر يرد بالسلاح
والضحايا مابين شبان واطفال
الاسعاف يمنع من استلام الجرحى
صورة تاتينا بين الدقيقة والاخرى عبر الوتس اب ..

الطائفية تجري مجرى الدم فينا قبل الاخرين تجري في كل عربي وخليجي
اسلامي وغيره والدليل ما اقراه واسمعه من ردود افعال على قضية البحرين تحديدا

لا ارى لايران وغيرها دخل بمظاهرات البحرين واذا رفعت صور رموز كما ترفع صور عبدالناصر وجي غيفارا

دعوا الشعب يختار حياته
وقولوا خيرا او اصمتوا
فهذا البركان تفجر بعد معاناة دامت سنين مرة كالعلقم ..


ان كنتم تناسيتم كل الروابط
اناديكم باسم الانسانية

وسامحني حمد تشعبت وايد


قماشة

وحيد في المنزل يقول...

حسبي الله على كل من لبس بدلة الدين ليدخل بها عالم السياسة

غير معرف يقول...

عزيزي حمد ..

انا كمؤيد للثورة المصرية والتونسية والثورتين اليمنية والليبية القادمتين باذن الله نحو مزيد من حريات الشعوب و نحو مزيد من الديمقراطية .. عندما ارى مطالب شعوبهم واقارنها بمطالب المتظاهرين البحرينين انصدم واستغرب .. خاصة مع الواقع الذي عايشته هناك و رأيته بأم عيني من بعض الاصدقاء من جميع الاطراف البحرينيين ..

هل مطالب اهل البحرين اصلاحات سياسية داخلية ؟ .. عدل وأمان ومساواة ؟ .. رخاء اقتصادي للمواطنين ؟ قضاء على الفساد ؟؟ .. لا والله ومن يعرف البحرين يعي جيدا هذا الشيء .. المطالب انقلابية بحته بدأت برأس خليفة بن سلمان المكروه بالخير والشر .. و بانت اليوم بالمطالبة برأس حمد بن عيسى واسقاط نظامه وهو الذي اعطى البحرينيين مالم يعطيهم اياه ابوه رحمه الله .. فأي ثورة اصلاحية هذه ؟ انا عايشت الواقع البحريني ولي اهل وربع هناك .. واقسم بالله العلي العظيم ان ما يذكر حول البطالة والظلم والاضطهاد للشيعه مبالغ فيه .. بعشرات المرات ايضا ! نعم حال البحرين محزن .. نعم هناك تمييز .. نعم هناك تجنيس عشوائي .. لكن ما المسببات لكل ذلك !؟ هل يتناسى من يقف مع الثورة البحرينية .. ان بذرتها قائمة قبل مسبباتها ؟ نقطة اتمنى ان لا يتغافل عنها احد .. بتجنيس او دونه .. بفساد او اصلاح .. بعدل او بظلم .. بمساواة او بتمييز .. فهؤلاء يكرهون الملك حمد قبل ان تتحول البحرين إلى مملكة حتى ! !

اليوم وبعد اول مطب واشتباك ( وانا ارفض استخدام السلطات للعنف بتاتا ) .. دعت الهتافات إلى سقوط الملكية .. و بالأمس دعت إلى اسقاط النظام .. فهل هذا هو الاصلاح السياسي المنشود في البحرين وهل هذه هي السلمية المزعومة ؟؟ .. على طاري المصادر الاخبارية الموثوقة .. امس نشرت وسائل الاعلام اخبار عن وجود اسلحة بيضاء واعلام لحزب الله مع المتظاهرين .. فما علاقة العنف وما علاقة الاطراف الخارجية بالمظاهرات السلمية !؟ النية مبيته وهذا ظاهر لكل صاحب عقل .. ولكل مفكر بتجرد .. يجب ان نتذكر ان الحال يختلف اختلافا كليا ما بين الدول السابقة والبحرين بالارقام والاحصائيات ويجب ان نعي جيدا ان العقلانية لا تعني السير في خط واحد دائما حتى تحصن وتدافع عن مبادئك !

استغرب اليوم ان يتهم كل من يقف ضد الثورة البحرينية طائفي ؟ ما علاقة الدين بما يحدث بالبحرين ؟ لنترك الاطراف ولنترك الطائفية ولنتحدث بعقلانية فتدين المتظاهرين اكثر من تدين الملك وطائفيتهم مشهودة اكثر فلماذا عليهم غفور رحيم .. و على الحكم شديد العقاب ؟ .. هل المطالب السلمية لفئة من الفئات ( وانا اقف معها 100% من مساواة واصلاح سياسي واقتصادي ) تستدعي كل ما يحصل من تضخيم وتهويل ومظلومية بالبحرين !؟ وتستدعي هذا الطعن في الحكم والسب فيه ؟

للعلم حتى نعرف الفرق بين الثورتين وكمية التهويل والتجني الواضحتين .. لنرجع إلى حادثة تلفيق صورة الطفلة في محاولة لاشعال العامة ضد النظام ومحاولة لشحذ عطف الناس .. كذلك لنرجع للإتهامات الكاذبة حول منع الاسعاف من نقل المصابين .. وهذا كله بيان واضح وجلي .. لمدى استغلال كلمة الحق التي يراد بها الباطل عند المتظاهرين ..

حفظ الله البحرين واهلها من كل مكروه

غير معرف يقول...

دماء الشهداء الزكية ودعوة المظلومين ستصنع المستقبل الواعد لشعب البحرين

المُهاجر يقول...

شكـــرا لإنصافك يا حمد. وهذا بالضبط هو سبب عدم ثقتي بالأحزاب الأصولية، ومن يتبعها، فهم عدا عن إرهابهم الفكري الجلي بحق الآخر المختلف مجرد منافقين!

هذا بالإضافة إلى أن "إنعدام الضمير الإنساني" هو ماركة مسجلة بإسم هذه المنطقة يا زميلي!! شعب البحرين اليوم هو كشعب العراق في الثمانينات، يعاني من فرعون يذيقه ويلات العذاب في ظل صمت وتجاهل من وسائل الإعلام.

حسبي الله ونعم الوكيل،
المُهاجر

حـمد يقول...

مرحبا اعزائي

هذا رابط لبيان جمعية المنبر الوطني الاسلامي - الاخوان المسلمين الموالين - صدر بتاريخ 14 فبراير اي بيوم التظاهر , به اقرار بأن 8 سنوات لم يحدث بها تغيير حقيقي وان المشكلات الاجتماعية حقيقية .

http://www.almenber.org/articles.aspx?id=400&type=2

مع التحية

غير معرف يقول...

وهل بيان المنبر يبيح المطالبة بقلب نظام الحكم و المناداة باسقاط النظام ؟

من تظاهروا اليوم هم انفسهم من كانوا يتظاهرون قبل الميثاق .. و تظاهروا قبل التجنيس .. وقبل تولي حمد للسلطة اساسا !

فالمسألة انهم ضد آل خليفة بسلبياتهم وايجابياتهم وليسو مع الاصلاح .. الواقع ماثل امامكم .. فمن يستطيع تفنيده ؟