الجمعة، 18 فبراير، 2011

ببساطة , البدون يستحقون الحقوق الانسانية لأنهم بشر !

فاتني الحديث قبل فترة عن نية بعض الاخوة البدون بالقيام بالأعتصام امام اللجنة في منطقة العارضية , فأحداث القاهرة مع الأسف شغلتني عن الموضوع الذي فعلا كنت بصدد الكتابة عنه .

كنت سأبين بأن التظاهر بهذا الوقت قد يفسر بطريقة خاطئة خصوصا ان الكويت غنية بالمتعصبين ضد هذه الفئة من الناس وغنية بالاعلام الفاسد الذي يعرف دوره بالتشكيك بالنوايا التي طالتنا حتى نحن المواطنين ايام تجمع ارحل , وهي بالمناسبة نفس الوسائل الدعائية مستخدمة في البحرين ضد الشيعة من المتظاهرين !.

وكنت سأدعو الدولة للجلوس على طاولة حوار مع المنظمين والداعين للتظاهر , على اساس ان الخلاف قد يحل قبل وقوع شئ اكبر مثل ما يجري الان في الجهراء والصليبية .

كان يجب ان تتصرف الدولة بحكمة ولن اقول قبل سنوات , وانما عالاقل قبل ايام من تسيير المظاهرة , الا ان دولتنا بشعبها وحكومتها ومجلسها لا تبادر بشئ ليس به مال او ربما سرقات !, ولذلك فنحن نتحدث اليوم عن قمع متظاهرين يطالبون بحقوقهم الانسانية والمدنية .

(و بعد التأكيد على المبدأ الاول وهو الاعتبار التام للحقوق الانسانية للبدون ) فإن لابد من الإشارة الى ان القضية من الممكن ان تأخذ بعدا عالميا يضر بسمعه الكويت وقد يشكل ضغط لحل المشكلة بطريقة لا تريدها الدولة , وبالتالي كان من المفترض ان تبادر الدولة اولا بكفالة الحقوق المدنية والاجتماعية , وثم بتقديم حل مقنع مثل التعامل وفق القضاء مع البدون , على ان تكون المقاضاة لكل حالة على حدة مع ضمانة رقابة دولية للمحاكمات حتى تكسب الاحكام شرعية دولية , هذا ان كانت ادعاءات الدولة صحيحة بأن لديها اثباتات على ان البدون لا يستحقون الجنسية !.

آخر الاخبار التي لدي تفيد بأن سمو الامير قد وعد بحل قضية البدون , بالاضافة الى خبر توجه النائب مسلم البراك للمتظاهرين , لا ادري ما الذي يحمله معه الا ان تقدير المتظاهرين والتحاور معهم امر يشكر عليه البراك .

اتمنى ان تحل القضية , فنحن نتحدث عن اكثر من مئة الف حالة مايعادل 10 بالمئة من الشعب , اضف اليهم في حال لو حدث خلل امني الوافدين الذين يعانون من تجار الرقيق ومن عانوا من ممارسات الداخلية المهينة للكرامة الانسانية ولغيرها من الاسباب .

والى ان تحل المشكلة , ادعم حقوق البدون وخصوصا الحقوق المدنية والانسانية , وادعم حقهم بالتظاهر والاعتصام , واستنكر تصرفات وزارة الداخلية القمعية .

هناك 7 تعليقات:

Anonymous Farmer يقول...

لأ حرام ... فليس هناك سوى البحرين اليوم .


مؤيدين للبدون بالطبع ، ومع احترامهم كبشر عامة وخلال المظاهرات الحالية خاصة ، ومنحهم لا أدنى الحقوق بل الحقوق الأساسية لكل مقيم على أرض الكويت .


ولكن في البحرين تختلف الأوضاع .


فكيفية تعامل السلطة البحرينية مع الشعب البحريني يختلف بالتمام والكمال عن وضع تونس ومصر .


ما يحدث في البحرين اليوم هو تجاوز السلطة البحرينية لمعاملتها الدونية للشيعة من مواطني البحرين على مد عقود كثيرة إلى تطهير عرقي !!!


نعم ، فالموضوع طائفي وإلى أقصى درجة ، لا من حيث تصور البعض - أي بكون الطائفية صادرة عن المتظاهرين ، لا - بل هي طائفية سلطوية جمة .


وقد تعدت الطائفية اليوم من سوء معاملة إلى تطهير مذهبي .


فما التطهير سوى مبدأ استباحة دماء البشر بهذه الطريقة ... والتي لم ار مثلها صراحة سوى في الأراضي المحتلة ، وفي تصوير محارق اليهود في الكتب .


فمنذ اللحظة الأولى من انطلاق حملة أشراف البحرين - أشراف لكون الجميع مشاركين .. من مسنين ونساء وأطفال - تم التعامل مع المواطنين لا كأنهم بشر بل وكأنهم حيوانات ، إطلاق الرصاص على الجميع دون تمييز ومنع المصاب منهم من اللجوء إلى المستشفيات بعد ذلك .


آخ يا أهل البحرين ، إن ما تمرون به ليس كبقية الثورات ... فأنتم المقصودين من بين الجميع ، وكرامتكم أنتم هي المقصودة ، ودمكم أنتم دون غيركم هو المستباح ، يتم هدره ما بين تشكيك هذا ، وتخاذل هذا ، وتهليل ذاك .


مجزرة اليوم : البحرين


مزبلة اليوم : السنة ... ابتداء بالجماعات المؤيدة وانتهاء بالأسوأ ، الجماعات الصامتة عن هكذا مجازر ، يهدر دم الإنسان فيها كالحيوان ، نسبة للطائفة .


تبت يدا أبي خليفة وتب !!!

غير معرف يقول...

مع حقوقهم الانسانيه كبشر

مع الحل الجذري لمشكله غير محددي الجنسيه واعطاء كل ذي حق حقه ومحاسبه المدعين

لفت انتباهي امرين

توقيت المظاهره مع تصريح المالكي بتقديم هويات البدون من العراقيين

النواب والنشطاء السياسيين وقفوا التجمعات احتراما لشهر الاحتفالات الوطنيه والبدون يجتمعون ويتظاهرون @@
من شار عليهم بالتظاهر الان ضرهم وما نفعهم

حـمد يقول...

عزيزي فارمر

ماتفضلت به صحيح اخي الكريم

وتحية لك على هالتعليق القيم



عزيزي غير معرف

1- التظاهر تم المناداة له قبل اكثر من اسبوعين , حتى ان المفترض ان يكون الاعتصام امام اللجنة .

2- النواب اسمح لي شنو قضاياهم , المتاجرة بقضية الميموني رحمه الله ؟

هذه القضية ( الميموني رحمه الله ) وان كانت حساسة ومهمة ولها اولوية, الا انها ليست كذلك عند نواب المصلحة والدعاية مهما بلغت بهم المعارضة !.

اما قضية البدون , فأعتقد بأن التفاصيل تحدث عنها الكثير من الحقوقيين مثل الدكتور غانم النجار , واليوم اعادت تكرار التفاصيل الكاتبة المحترمة لمى العثمان .

تحية لك

غير معرف يقول...

وببساطة نحن بالكويت نري نفسنا فوق البشر.
للشاعر فهد عافت قصيدةعن البدون.
http://bedoon.net/vb/showthread.php?t=16709.
شكرا يا حمد كشفت زيفنا .
wadha

طموحة مملوحة يقول...

http://6amoo7a.blogspot.com/2011/02/blog-post_18.html

طموحة مملوحة يقول...

العراقيين وضعهم للحيين غير مستقر ويبيلهم سنين على ما يتعدل وضعهم علشان يطلب البدون هني وبعدين الفضل كان واعدهم انه راح يحل القضية ليش اخلف بوعده ؟؟ اذا ماكان قد منصبه خل يطلع

وقبل المالكي طلب الشيخ زايد رحمة الله عليه من الشيخ جابر الله يرحمه انه يعطيه البدون علشان يعيشون بكرامة مثل البدون في الامارات بس رفضت الكويت ..

البدون في الخليج يختلفون عن بدون الكويت على حسب كلامهم لي الي بالامارات فماخذين حقهم كامل مكمل

غير معرف يقول...

لا فض فاك .