السبت، 19 فبراير 2011

موقف الشوفينية الكويتية من قضية البدون !

الحق مع الكويت ظالمة كانت او مظلومة ! .

شعار يرفعه الكثيرين بحجة الوطنية , وهو ليس الا شعار لا علاقة له بالوطنية الحقة وانما يعبر بشكل مباشر عن تعصب بعض بني البشر ضد آخرين .

فالوطنية بلا تقدير للحقوق الانسانية هي شوفينيا وليست وطنية حقيقية , لأن الوطنية الحقيقية يعبر عنها من خلال الانحياز للوطن في الحق لا في الظلم , وهذا ما ادركه مؤسسي الدستور عندما اعلنوا عن ان الحرب الدفاعية شرف وواجب وان الحرب الهجومية محرمة !.

الأرض , ليست الا جماد سخره الرب لخدمة البشرية , وكم من قصص تشير الى نزوح او تغرب بسبب اما ظلم وقمع او حرب وحصار او فقر او مرض , او شح مياه او مجاعة .

الوطن ليس أهم من الكرامة الانسانية , وليس اهم من العدالة والمساواة والحرية , نعم يكون الدفاع عن الوطن والغيرة عليه واجبة ولكن بالحق لا بالظلم , فإذا سلكت ادارة دولة مسلكا خاطئا ضد اي اي فئة انسانية فلابد من ان تعارض بشتى الوسائل .

شخصيا مستعد ان ادافع عن بلدي الكويت بدمي , لكن بشرط ان تكون قضيتها قضية حق لا ظلم .

مع البدون في تظاهرهم المشروع والذي تطور بعد سنوات من الانتظار والمعاناة , ومع شباب البدون الذي لم يعرفوا بلدا غير الكويت , واطالب بأن تقر حقوقهم المدنية والانسانية فورا مع وضع جدول زمني لحل مشكلتهم بطريقة انسانية - وقانونية دستورية .

-----------

استنكر وبشدة تصرفات الداخلية في قمع تظاهرات البدون , وانا اكتب هذا الكلام وردت انباء لازالت غير مؤكده عن اطلاق نار في الصليبية , ولكن المؤكد هو جملة الاعتقالات التي قامت بها الداخلية .

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

شخصياً فاجأني أن الذين يرفضون انتقادات الآخرين للكويت على خلفية مأساة البدون أناس مفترض فيهم الموضوعية و الحيادية ( اعلاميين و بعض المغردين المعروفين ).. و هناك خلط مزري بين الوطنية و التعصب الأعمى لكل شيء في الوطن حتى أخطاؤه .
أما أشكال هذا الـ " دفاع " فهي موال آخر .. ناس تشتم المنتقدين و ناس تبرر خطأ بخطأ و ناس تشخصن .
أستاذ حمد .. أتفق معك بشدة و أشكرك لأنك تستحق الاحترام .
بشاير العتيبي .

خالف تعرف يقول...

العزيز حمد

رأيي من رأيك

لكن البعض ينتقد الكويت ليس دفاعاً عن قضية البدون ولكن تشويهاً لصورتها خارجياً

اما الانتقادات الموضوعية والتي تصب في قضية البدون نحن نتقبلها لاننا نحن من وضعنا انفسنا محلاً للانتقاد

AyyA يقول...

"شخصيا مستعد ان ادافع عن بلدي الكويت بدمي , لكن بشرط ان تكون قضيتها قضية حق لا ظلم ."٠

لقد وضعت يدك على الجرح يا حمد و لخصت ما كان يجيش بقلبي بالجملة السابقة. نحن نطالب بحق الشعب التونسي و الشعب المصري و حتى البحرينيين في الحياة الكريمة و البدون بيننا يئنون من الذل و الظلم و الهوان و نحن صامتون صمت القبور. أحيانا أفكر هل من مثلنا يستحق الحرية و نحن أكثر شعب عرف معنى الذل و الهوان و ذاقه أثناء إختطاف الكويت؟
شكرا لك يا حمد

حـمد يقول...

عزيزتي بشاير

عزيزي خالف

عزيزتي آية

يؤسفني ان ادعوكم غدا لعدم زيارة المدونة مبكرا , فلدي تقرير ساعيد نشره مؤسف ويكدر فلا تبدون يومكم بموضوع جذي

تحياتي لكم جميعا

Just Think يقول...

شكرا اخي على هذا الطرح .. و ببساطة شديدة يجب على الإنسان أن يكو ن إنسانا.. و أن يتعامل بإنسانية
بعيدا عن اي مسميات اخرى..

ANGEL HEART يقول...

والله اللي يصير فضيحه وعيب ورده فعل وايد صدمتني حسيت اني قاهده بين وحوش لا انسانيه ولارحمه ولاخوف من الله والادهى والامر انه تخيلوا انهم ملوك الدنيا وبيدهم المصير واهما ضعفاء مايملكون مصير روحهم
الله المستعان