الاثنين، 14 مارس 2011

حرب العصبيات في البحرين

تحديث : مبادرة جيدة من السلطة البحرينية ومشجعة على الحوار وان كانت متأخرة الا انها خطوة جيدة فعلا للأمام - الرابط

-----------------

قبل ان ابدأ الموضوع الرئيسي اشير الى ان الفهد بدأ يتسابق لتسجيل الانجاز بإسمه على حساب المحمد وحكومته اللهم لا شماته - الرابط

------------------------

ما يحدث في البحرين من تحول الى نسخه لبنانية عراقية هو امر سيئ للغاية , وفي الحقيقة فإن الموضوع بقدر ما يسببه من شعور بالألم على ما يحدث هناك فإن الموضوع ذاته يدعو لشيئ من التندر ليس على حال البحرين وانما على حال المنطقة بشكل عام , خصوصا وان ما يحصل في البحرين تتوافر أسباب حدوثه بالكويت , بل انه حاصل ولكنه بلا صخب كبير !.

سلطة تتعدى على حقوق المواطنين ودستورهم وتسجل تعديات طائفية عديدة , وسلطة ارتبط اسمها بالعيش ببذخ بمقابل من يعيشون تحت خط الفقر في البحرين .

وبالمقابل هناك ثوار بدلا من ان يعملوا بإتجاه المدنية والعدالة والمساواة , ليطرحوا انفسهم على انهم الأغلبية العاقلة التي تقبل التعايش مع الاقلية وتحترمها , نجدها ترفع شعارات دينية مرتبطة مباشرة بشكل نظام سياسي ديني طائفي بالضرورة سيكون الغائيا , وطبعا هذه الاغلبية تريد كسب تأييد الناس لهذا المشروع الديني المتعصب !.

أي ان وبدلا من ان تعزز مشروع مطالبتها بالحرية والعدالة والمساواة نجدها تعمل على تعزيز مشروع ديني الغائي , تماما كما كان الحال في افغانستان وكما هو الحال الان في ايران .

البحرين , سلطة وشعب بإستثناء المدنيين العقلاء من بين الناس , السلطة والشعب تتقاتلان كل لأجل مشروعه السلطوي الالغائي , وطبعا دخلت بقية دول الخليج الان على الخط لإدارة المعركة التي تعبر عن طرفي السلطتين الدينيتين السنية والشيعية , تماما كما هو الحال في لبنان !.

-----------

على الهامش :
الكويت من الدول الخليجية التي قدمت دعما ماديا للبحرين , المفارقة ان في جميع صور التظاهرات البحرينية كنت الاحظ دوريات - لاندكروزر الجديدة - و في الكويت لم اشاهد اي دورية لاندكروزر جديدة ! .

هناك 8 تعليقات:

Salah يقول...

عزيزي بوديما

في هذه التظاهرات بالذات لم يطلق المتظاهرين اي شعار فئوي او طائفي... مطالباتهم راقية ومتحضرة
هم بحاجة الى كل دعم... انت تعرف ان النظام فاسد وظالم ومشوه للحقائق... كل ما تداولته وسائل الاعلام اليوم هو عبارة عن بيان صادر من هذا النظام..

تحياتي

Salah يقول...

عزيزي بوديما

في هذه التظاهرات بالذات لم يطلق المتظاهرين اي شعار فئوي او طائفي... مطالباتهم راقية ومتحضرة
هم بحاجة الى كل دعم... انت تعرف ان النظام فاسد وظالم ومشوه للحقائق... كل ما تداولته وسائل الاعلام اليوم هو عبارة عن بيان صادر من هذا النظام..

تحياتي

حـمد يقول...

مرحبا عزيزي صلاح

في الحقيقة لا استبعد ان يكون هناك تلفيق صور من خلال ربط بعض الصور القديمة بالمظاهرات الحالية , لا اعلم فكل المؤسسات الاعلامية مشكوك بها بالنسبة لي .

وان كنت لا استبعد بالتأكيد حضور التعصب الديني او الطائفي بين صفوف المتظاهرين .

نحن امم ينخرها التعصب يا عزيزي صلاح لا تعتقد بأننا من الامم المتقدمة القادرة على استيعاب فكرة التعايش السلمي وفصل الخلافات الدينية عن السياسة .

تحية لك اخي الكريم

بو عبدالملك يقول...

اتوقع إن ملك البحرين يقول بينة وبين نفسة ( الله يرحمك ياأبو مصعب الزرقاوي أنا أشهد إنك عرفت علاج الرافضة ) صدق ملك البحرين
فالرافضة علاجهم القتل لا الحوار

وأكبر غلط أن يرضخ ملك البحرين للحوار

اقرأ تاريخ الرافضة مع المسلمين وستجد أن كان حالهم هو القتل
وليس التعايش السلمي

القتل القتل القتل

بو عبدالملك يقول...

http://www.archive.org/download/zb7_alqffar_1/almoghad.wmv

Hayat يقول...

العزيز حمد ..

حياة من البحرين .. اتمنى تكون بخير ..

البحرين تعيش مخاض التغيير نحو الديمقراطية.

الحركة المطلبيه في البحرين سلميه مدنيه وطنيه حضاريه .. نضوج كبير جدا لحركتنا المطلبيه الحقوقيه في البحرين .. تنظيما ووعيا وانفتاحا ع القيم الانسانيه الرفيعه .. العداله الكرامة الحريه ..


لا يوجد اي مطلب طائفي او ديني ..
ومتمسكون بالسلميه والوطنيه ..
لا وجود لأي اجندات اجنبيه او تدخل خارجي في حركتنا او تعصب طائفي او ديني .. ما يحدث في البحرين هو امتداد لتاريخ نضالي بحريني عريق ..


اول مره السلميه 100% .. الشهداء واجهوا الدبابات بصدور عاريه .. وشبابنا يحملون الورد لقوات الشغب الاجنبية ..

النظام محاصر لا يمتلك إلا ورقة الطائفيه والبلطجيه لضرب الثورة وتشويهه سلميتها ووطنيتها .. لأن ورقة الجيش احترقت بعد مجزرة اللؤلؤة .. وكذلك ورقة درع الجزيرة "احتلال " ستحترق ..


----------------------

مبادرة وعلي العهد للحوار .. حوار مجهول التفاصيل والمعالم والاسس .. ونحن نطالب بمجلس تأسيسي منتخب كمدخل للحوار للشعب كل الشعب وليس لحوار مجهول المعالم والتفاصيل ويدخلنا في متاهات ومراوغات السياسة ..
ومن خلال المجلس التأسيسي المنتخب يتفق الشعب على صيغة دستورية متفق عليها .. والنظام يرفض ويريد اخذنا إلى حوار غير ديمقراطي ومجهول المعالم والاسس .. ونحن لا نستطيق الثقه به .. يكفينا ما حصل في الماضي من غدر بدستور 73 وميثاق العمل الوطني ..
------------

هناك دعوة للحوار ومع هذه الدعوة تنتشر في البحرين (البلطجيه) بدعم من قوات الشغب الاجنبيه .. لنشر الفوضى والرعب وتشويه صورة المعارضة ..

الحكومه تلعب على ورقة العنف والدعوة للحوار ..

------------------

انا هنا لن اشرح اساليب العقليه البوليسيه والاستبدادية لأجهزة الانظمة الديكتاتورية ..

هناك محاولة جادة لتحويل الصراع السياسي إلى صراع طائفي .. والعزف ع اوتار الطائفيه وايران وبكل تأكيد هذه النغمه تعجب البعض ..

هناك محاوله جاده إلى جر الشباب إلى العنف والفوضى لكي يكون للنظام مبرر لقمعهم .. ولكن شبابنا اكثر تحضرا ووعيا وتنظيما من مثل هذه المحاولات ..



--------------


حمد ..
انا بنت البحرين واعرف ابناء وبنات البحرين المنتمين للحركة المطلبيه يطالبون بوطن حر لا مزرعه اقطاعيه .. وطن ينعم بكرامة المواطنه لا كرامة المكرمة والعطايا ..

لا تتخيل حمد مدى النضوج الفكري والانفتاح على القيم الانسانيه في شبابنا وبناتنا ومدى اصرارهم على تحرير البحرين من الاستبداد والنهوض بها من القيود التاريخيه التي حاول فيها اجدادنا التحرر منها وتحويل البحرين إلى دولة ديمقراطية عريقه ولكن النظام متمسك بمفهوم (الفتح او الغزو ) يريد السيطرة على البحرين الغنيمه لانهم يعتبرون ذلك حق لهم لانهم الفاتحون .. ويرفضون تحقيق مبدأ (الشعب مصدر السلطات ) ..
اجدادنا ونحن حاولنا التصالح معهم في اكثر من محطة تاريخية وطنيه ولكنهم يعرقلون الديمقراطية !!
( تعبنااااااااا !! )


----------------

ثورتنا سلميه ونستخدم كل الادوات السلميه .. من اعتصامات إلى العصيان المدني ..
والنظام بدلا من ان يقبل بتحويل البحرين الى ملكيه دستوريه فيها السيادة للشعب .. يقابل هذه المطالب بالعنف والقمع .. لا يريد الاصلاح ولا الارتقاء .. ما هو المطلوب ان نموت لكي يبقى الحكم بيد اسرة مستبده ؟ ما هو المطلوب ان نتنازل عن حق (الشعب مصدر السلطات ) لكي يضيع مستقبلنا ومستقبل وطنا؟

------------------

حمد .. دعوة .. انا اكتب في تويتر .. ( لا تتابع قناة سكوب وتلفزيون البحرين )

http://twitter.com/Hayatblog

اعلم بإن البحرين تمر بمرحله صعبه ولكن هي مسألة حياة .. اكون او لا اكون .. نحاول نقدم للاجيال القادمة نظام سياسي متقدم يمنع اي احتقان سياسي ..

اعتذر ع الاطاله ..

تحياتي وحبي للكويت

حـمد يقول...

عزيزتي حياة

سعيد لرؤيتك من جديد

وماذا عن سقف المطالب وهل ارتفع ليشمل تغيير النظام كما فهمت من تدوينتك الاخيرة ؟

مع التحية

Hayat يقول...

وانا اسسعد ..

تدوينتي الاخيره كتبتها بعد المجزرة مباشرة .. وهو موقف خاص في حياة ..
لان اعتبر المجزرة جريمة يجب ان يحاسب عليها رموز النظام لأنهم المسؤول الاول عن الجيش ..
وتعرف حمد اني اكتب رأيي الخاص في المدونه واذكر الاسباب والمبادى التي اؤمن بها .. ولم يتغير رأيي عن اسقاط نظام آل خليفه ..
(نظام لا يريد الاصلاح من ذاته .. ما هو الحل ؟ ) ليست سنه او 3 سنوات .. عمر !!! تعبنا من الغدر والقمع والمجازر ..

====================


المطالب تصاعدت في البحرين بسبب تعامل النظام الغير انساني مع الحركه الشعبيه وهذا التعامل لا يختلف عن العقليه السابقه .. ولكن الجديد اليوم هو ان الحركه وطنيه سلميه مدنيه ..

==============

المطالب في البحرين .. لن اتكلم عن الطرف الذي يمثل الحكومه واعوان النظام (مطالبهم معيشيه ) واغلبهم من السلف والاخوان المسلمين وموقفهم السلبي من الحركه الحقوقيه في البحرين هو امتداد تاريخي مع كل نهضه وطنيه ..

================

ما يميز حركتنا اليوم هو التالي :

السلميه والمدنيه

اللامركزيه في الادارة

ثنائية الملكيه الدستورية والجمهورية الديمقراطية ..

============

الجمعيات السياسية المعارضة الكبرى في البحرين مع شخصيات وطنية لها ثقلها في البحرين (الائتلاف الوطني ) يطالبون بملكيه دستوريه (الشعب مصدر السلطات ) تقوم على مبدأ المواطنه المتساويه في الحقوق والواجبات .. وتتوافق مع حقوق الانسان .. وتحقق العدالة الاجتماعيه ..


ويؤيدون الحوار ولكن ليس الحوار المجهول .. لذلك يطالبون بحل ديمقراطي متقدم لحل الازمه ويتمثل بالحوار من خلال مجلس تأسيسي منتخب ..
ولي العهد لم يجيب إلى الآن .. لونحن لا نريد الدخول في متاهات ومراوغات سياسيه .. تعبنا !

والواقع في البحرين يلوح بإستخدام القوة من خلال البلطجيه وقوات الشغب وجيوش الخليج ..

----------------

توجد معارضة آخرى وهم جزء من حركتنا الوطنيه السلميه .. يطالبون بجمهورية ديمقراطية .. دستور مدني ديمقراطي ..
وهم يمثلون حركات سياسية لها تأييد لا يستهان به خصوصا مع التصعيد الامني للنظام وعناده المستمر وغياب اي مبادرة للاصلاح او خلق جو للتصالح ..

هذا حق من حق اي انسان ان يعبر به .. والمطالبه بالنظام السياسي الذي يرى بإنه الانسب ويعمل بالطرق السلميه لتحقيقه ..

=================

لاحظ ثنائية الملكيه الدستورية والجمهورية الديمقراطية ..
كلاهما يكملان بعض ..
وتمثل هذه الثنائيه قوة ضغط وخط رجعه للمعارضه .. ففي حال فشل الملكيه الدستوريه فسقف المطالب سيتوحد .. وفي حال غياب اي ورقه منهما عن المشهد السياسي سيسهل احراق ورقة المعارضه ..

==============

نحن نعيش مرحله متقدمه سياسيا وفكريا .. ويجد النظام صعوبه في التعامل معنا .. لأن اقل سقف (الملكيه الدستوريه ) يعني سقوط للنظام .. وان بقى الملك رمز لهذه الملكيه الدستوريه مثل بريطانيا ..
لذلك النظام يحاول بكل الوسائل الاستبداديه لضرب حركتنا ..

وموقفنا حساس جدا .. ولا داعي لشرح موقع البحرين وابعاد ما يحدث فيها .. فموقفنا اصعب من تونس والخ
ولكن توجد ارادة قوية واستعداد كامل للتضحيه حتى الموت بشكل سلمي وان تكررت المجازر .. لتحرير البحرين من الاستبداد ..

----------------

البحرين غدا لن تكون بحرين الامس ..
التغيير واقع .. ولن نقبل بالتنازل عن حق من حقوقنا الانسانيه (الشعب مصدر السلطات )
شخصيا لن اقبل اقل من الملكيه الدستوريه ..

تحياتي