الاثنين، 14 مارس، 2011

سنة الرسول الكريم ؟ , ام سنة صدام اللئيم ؟!

يوما بعد يوم والدكتور عبيد الوسمي يثبت لي انا الانسان الفقير لله بأنه استاذ قانون ورجل مبدأ نقي السريرة , هذا الرجل الذي بدأت حملة عليه في اغلب المواقع الالكترونية فقط لأنه انحاز للحق وبين المثالب المتعلقة بمشاركة درع الجزيرة في حماية النظام في البحرين ومن اجل رد التظاهرات التي توسعت اكثر واكثر امام رفض النظام في البحرين تقديم اي تنازلات معتبرة وممتازة امام مطالب المواطنين .

الازمة الحالية في البحرين قد اثبتت من جانب اخر مدى هشاشة حال المدنية في المنطقة , فقد نزعت الاغلبية اغلب ملابسها مع احذيتها ونست ما يعرف بأنه قانون ودستور وتعايش سلمي وتسامح ومبادئ حقوق انسان واتفاقيات دولية متعلقة باستخدام القوة العسكرية والتي تحرم استخدام هذه القوة ضد المدنيين .

كل هذا لم يكن سوى احذية ذات اعناق طويلة تحمي الرجلين وقت المطر وتنتزع وترمى عند الباب بعد إنتفاء الحاجة منها , ونحن في الحقيقة لسنا بدولة ولا هي مستقلة , فقرارنا بيد جماعات التعصب المذهبي والفئوي واستقلالنا ساقط امام افكار الدول المذهبية القديمة !.

تناقضات مريضة , مابين دعم الحكم والاجراءات القمعية بل وتدخل القوات الخليجية لوقف التظاهرات الشعبية في البحرين , وبين استنكار تصرفات المجنون معمر , وبين احترام الشعب المصري لما قام به مع احتقار للطاغية المخلوع ميلوسوفيتش واكثر مع شارون , وبعض التعاطف مع هتلر على اساس المحرقة !.

كل هذه التناقضات حدثت ايضا ايام حامي البوابة الشرقية المقبور المجرم صدام حسين , والذي دعمته المنطقة شعوبا وحكاما في حربه الغبي ضد ايران واستعداءه لهذه الدولة الكبيرة دون سبب في اشارة الى ان المنطقة كانت قد أبت لا تكون الا سلاحا امريكيا يواجه الروس في المنطقة !.

نحن نعيش زمن المهازل وفقدان المبادئ وضياع الادمية وشيوع التخلف الدموي , بل وتبدل التسامح بالكراهية والغريب ان يكون هذا التبدل مستند على شعار الدين وهو دين التسامح بحقيقته لا بمتدينيه ومتخلفيه !.

هناك 20 تعليقًا:

Hayat يقول...

مرحبا ..

انا حياة من البحرين ..

اعتبر البحرين حاليا محتله خليجيا .. واطالب بتحريرها !

ابطال البحرين سيواجهون الدبابات بصدورهم العاريه وسيحملون الورد لهم .. ومستعدون للشهادة لأجل البحرين .. بحرين الكرامة الحرية العدالة ..

اعتدنا على المجازر .. فلن يختلف جيش آل خليفه او قوات الشغب الاجنبيه عن اي جيش آخر ..

وستبقى ثورتنا سلميه وطنية مدنية حضارية ..


------------

النظام حرق اوراقه .. الجيش وقوات الشغب والبلطجيه والطائفيه وايظا بالحوار المجهول الملامح والاسس ..

والآن يلعب على ورقة تحويل الازمه الداخليه إلى ازمه اقليميه لعرقلة الديمقراطيه وبتعاون سعودي ..

فهل هم مستعدون للتحول إلى معمر القذافي آخر ؟ فهذا يعني سقوطهم بيدهم ..

( اخيرا هذه الخطوة خاطئه حقوقيا وانسانيا وليست في صالح حكومات الخليج التي ستدخل في صراع مع شعوبها وستحمل جريمة قمع شعب اعزل مسالم )

تحياتي

العجمي يقول...

ترديد العبارات الطائفية و اقحام رموز خارجية من قبل بعض المتظاهرين المجانين و الاعتداء على قوات حفظ الامن من قبل فئة قليلة من المخبولين اعطت للنظام البحريني المبرر لاستخدام العنف وقمع المظاهرات الشبه سلمية،هذه الافعال المتهورة التي قام بها البعض اضافة الى سكوت رموز المعارضة عنها وعدم تفنيدها او ادانتها واستنكارها ادى الى التشكيك في نوايا المتظاهرين و بالتالي فقدت الثورة البحرينية تعاطف سنة الخليج المعتدلين

Hayat يقول...

لمتابعة اخبار البحرين مباشرة..

http://twitter.com/LiveBahrain

عبدالله يقول...

وجود درع الجزيرة لحمايه شعب البحرين .. من الفوضى الامنية وتريع الامنين .. المظاهرات التي يدعي الشيعة انها سلمية ليست سلمية ..

الله يعين اهلنا من السنة ..

واظن ان سنة صدام احسن من شيعة الخميني ..

حـمد يقول...

عزيزتي حياة

بالتوفيق وطبعا حتى لو افترضنا نجاح القوات في افشال التظاهرات فإن الناس ستعود بالمستقبل طبعا


وارجوا ابلاغنا ان كانت هناك اي مصادر اخبارية محايدة تنقل مايحدث في الميدان

مع التحية

حـمد يقول...

عزيزي العجمي

المؤسف بالنسبة لي ان الصورة غير واضحة بسبب عدم مصداقية الاعلام

تحية لك

حـمد يقول...

عبدالله

عسى الله يجمعك بحبيبك صدام حسين

المُهاجر يقول...

حمد، شكراً، هذا عهدي بك وإن إختلفنا في بعض الأمور.

تدخّل درع الجزيرة (أو القوات السعودية) خطأ إستراتيجي كبير، كبير، كبير! ربما (أقول ربما) تكون نتيجته حروب أهلية لن تقف في البحرين بل ستطال المنطقة بأسرها. أرجو أن لا تُقحم الكويت في هذه الأحداث ولنتعلم ولو لمرة واحدة من أخطائنا.

وللتاريخ اُذكّر، في جلسة تصويت شهيرة على إمداد "سيف العرب المقبور" بالمليارات الكويتية، قبل أقل من 30 عام، لم يعترض ويصوت "ضد" حسب علمي إلاّ النواب الشيعة، فقط لا غير... وقد كانوا وحدهم (وحدهم!) على حق، فهل من متعظ؟!

المُهاجر

صلاح سالم يقول...

انظر عزيزي ، مع كامل نفوري من الدكتور عبيد على وقاحته انجاه الشعب و تقمصه دور الخبير الدستوري بالرغم من إن تخصصه هو في قانون المرافعات ، على الرغم من ذلك فإن تصريحه بخصوص مشاركة درع الجزيرة أثلج صدري.

كما تفضلت فإننا نعيش زمن التناقضات و نخوض مستنقعا طائفيا آسنا للأسف الشديد. نفس الوجوه التي كانت ترفض ما ينقله الإعلام الرسمي أثناء الثورات التونسية-المصرية-الليبية نراها اليوم تستند إلى الإعلام الرسمي البحريني و تتكلم عن أقلية مخربة و تطاهر غير سلمي. و نفس الوجوه التي كانت تشيد بتكاتف المسلمين و الأقباط في مصر نراها تستنكر على المظلوم البحريني ثورته بسبب طائفته.

بالنسبة لي فإن بطاقة البعبع الإيراني التي يخيفوننا بها قد احترقت بالكامل ، فنظرة سريعة على تاريخ الكويت المعاصر كافية لنرى أن الضرر المباشر من العراق بغزوه و السعودية بتعديها على حدودنا الجنوبية أكبر بكثير مما يخيفوننا به من تصدير للثورة. بمعنى آخر فإن أشقاءنا العرب هم الخطر الأكبر علينا لا جارنا عبر الخليج العربي.

قلوبنا و دعواتنا مع الأشقاء البحرينيين ، و لا عزاء للطائفيين.

غير معرف يقول...

دستوريا وقانونيا من المفترض ان يعتمد مجلس الامة ارسال قوات كويتية الى دولة اخرى , والكويت لم تصادق على الاتفاقية الامنية كباقى دول الخليج

Mohammad Aldallal

غير معرف يقول...

أذا صح تدخل قوات درع الجزيرة في احداث البحرين فهو أمر غير مشروع لأن نظام هذه القوات يتعارض مع تدخلها فهدف و جود هذه المنظومة هو الدفاع عن دول اتفاقية مجلس التعاون من التهديد العسكري الخارجي و ليس الدفاع عن نظمها بصرف النظر عن طبيعة التهديد الداخلي او نوعه, فاتفاقية دول مجلس التعاون على انشاء منظومة دفاع عسكرية مشتركة لا يهدف حماية النظم السياسية و انما حماية الدولة و هذا فارق كبير و مؤثر الامر الاهم من ذلك هو ان استخدام القوة العسكرية ضد المدنيين أمر مرفوض مطلقا و دون حاجة لمناقشة مبرراته فصحيح ان النظام السياسي في البحرين صديق لنا لكن الشعب البحريني هم ايضا اشقائنا,درع الجزيرة قوة عسكرية و ليست قوى أمن داخلي و من يريد معرفة الفارق فليقرأ اتفاقية جنيف, من اتخذ هذا القرار ارتكب خطأ فادح نحن لا نقبل ان يتدخل الجيش الكويتي في الشأن السياسي الكويتي الداخلي فكيف نقبل تدخله في شأن غيرنا اذا كانت اعمال التخريب بايدي اجنبية فالدولة دائما لها حق ابعادهم, و اذا استخدم المتظاهرين اسلحة فليقبض عليهم و يقدموا للمحاكمة , اما مجرد التذرع بدعم اجنبي فهذا يعني ترك الشعب الليبي ايضا يستخدم ضده السلاح فالقذافي اتهم الثوار بالعمالة؟! القناعات يجب ان تترجم بذات القدر و رفضنا لاستخدام القوة العسكرية نابع من ادراكي لخطورة هذا المنحى و انتفاء مبرراته فالانسان هو الانسان في البحرين و غيرها .

رفضي لاستخدام القوات العسكرية ضد المدنيين مسألة مبدئية لكن اود ان اوضح ان ايران يجب عليها عدم التدخل بشكل مباشر أو غير مباشر ولذلك فأن تبرير التدخل العسكري في البحرين هو ذريعة لأيران للتدخل المباشر, لكن لا يجوز تبرير الاعتداء على الافراد لمجرد اختلافهم العرقي او المذهبي .

أذا ثبت تدخل ايران في الشأن الداخلي البحريني فهذا يعني اعلانا للحرب مما يمكن البحرين عندها من اعلان الحرب الدفاعية و الاستعانة بمن تشاء تدخل قوات درع الجزيرة واجبا قانونيا تفرضه طبيعة وظيفتها اما مجرد الادعاء بالتدخل امر غير كافي, و اتمنى ان تكون الفكرة واضحة اذا كان ما يحدث في البحرين نتيجة للتدخل الايراني فلماذا لم تقطع البحرين علاقاتها الدبلوماسية بايران و تطلب من بقية دول مجلس التعاون ذلك؟

أنا معلم أدرس القانون و عندما سألت عن جواز اشتراك قوات درع الجزيرة في أحداث البحرين أجبت بأنه غير جائز وهو رأي فني ومن ينزعج من ذلك عليه أن يسعى لتغيير القانون لا أن يطلب أن يسمع ما يناسب موقفه. و السلام

د.عبيد الوسمي

Hayat يقول...

لا يوجد اي خطاب او بيان طائفي ضد اي جهه في البحرين.
الخطاب والتحرك وطني والمطالب وطنيه .. واتحدى اي شخص يأتي بخطاب او ببيان خاص بالمعارضه فيه مطلب طائفي او خطاب طائفي.

شبابنا حريصون على التحرك السلمي والالتزام بالخطاب الوطني وتبني المطالب الوطنيه .. ويعرفون قبل غيرهم بإن استخدام العنف ليس في صالحهم وسيعطي النظام الحجه لقمعهم ..

لا وجود لتدخل خارجي او دور ايراني لما يحصل في البحرين.

نحن حريصون على التحرك السلمي واستخدام كل اشكال التحرك السلمي من اعتصامات ومسيرات إلى العصيان المدني .. فإذا كان يعتقد البعض بإن هذه الادوات حرام وتخريب فهذا لا يتعدى مجرد رأي يخالف الفهم الدولي القانوني لها.


نحن نمر بمرحله فوضويه وهي سمه من سمات التحركات الشعبيه .. ولا يخفى عليكم دور الانظمه في تشويهه هذه الحركات .. يوجد تعتيم اعلامي علينا وخطاب النظام هو السائد وبدعم من انظمة الخليج .. بالاضافه لاعوان النظام في الداخل واجهزته الرسميه ..

اؤكد لكم بإن خط التحرك وطني وسلمي .. وبكل تأكيد نحن نمر بمرحله صعبه في البحرين وهذا هو الحراك السياسي وحيويته .. وهو امتداد لحراك وطني تاريخي عريق وليس وليد اللحظه ..

======================

آخر اخبار درع الجزيرة ..
لا يوجد اي تحرك لهم إلى الآن ..
لان النظام الآن يستخدم "البلطجيه" وقوات الشغب للهجوم على المناطق والناس .. وتشكلت لجان اهليه للتصدي لهم .. واخذ الاعترافات منهم وتوثيقها ..
الهدف من البلطجيه هو نشر الفوضى وتهديد الامن للضغط على المعارضه وتشويهه صورتها واخذ مبرر لقمعها ..

================

هناك اخبار تتناقل وهي من مصادر مطلعه .. لا استطيع تأكيدها او نفيها ..

ان وجود درع الجزيرة في البحرين .. هو بسبب انقسام في مجلس العائله الحاكمه ولافشال اي محاولة انقلاب على الملك ..
فهناك جناح يؤيد العنف والآخر الاستجابه لمطالب الناس ..

فمجرد الموافقه على اقل سقف من المطالب (الملكيه الدستوريه ) يعني سقوط النظام و تحريره من الصلاحيات .. وانقالها إلى الشعب ..

=============

الآن اللعب ع ورقة البلطجيه .. وهناك اصابات كثيره في صفوف المواطنين بإمكانكم رؤيتها في النت وليس تلفزيون البحرين ..

===========

اتوقع في حال فشل ورقة البلطجيه .. سيلجأ النظام إلى خطوة اغتيال الشخصيات البارزه .. ولن يكرر مجازر جماعيه لكي يتجنب مصير القذافي ..

تحياتي

حـمد يقول...

عزيزي المهاجر ,

كما ذكر الزميلة حياة ان الاصلاحا المطلوبة من الطبيعي ان تحد في صلاحيات الملك وهو على ما يبدو غير مستعد لتقديم مثل هذه التنازلات مع الاسف .

حـمد يقول...

عزيزي صلاح سالم ..

بالنسبة للدكتور عبيد فأختلف معك طبعا بخصوص الاحداث السابقة فالنسبة لي فإن كلامه كان واضح ولم يكن يقصد اهل الكويت وانما المخربين وهم يستحقون وصف اشد من وصف الدكتور , والدكتور عبيد اختلف معه في بعض المواقف ولكنه يطرح رأي فني مجرد من اي تأثر بالموقف الشخصي واحييه عليه .

السعودية , فلا زلت اعتقد بأنها عمقنا الاستراتيجي وما يعزز ذلك هو الاخطار المحيطة , العراق وعرفت تجربته , اما ايران فلا يمكن انكارها كخطر حقيقي على الكويت والمنطقة على اعتبار انها دولة تجمع بين الدكتاتورية الدينية والعسكرية , وهي مهتمة بالسيطرة على منابع النفط لخدمة مشروعها في العالم .

وطبعا هنا اذكر بأنني افرق بين ايران وبين شيعة المنطقة ولا ادعي ولا اشكك بولاء الشيعة لاوطانهم والذي اتمنى ان لا يدمر بالتمييز .

تحية لك

حـمد يقول...

دكتور محمد الدلال

شكرا لك على الاشارة الى هذه النقطة المهمة , والتي للاسف انا متأكد من ان مجلس الامة سيتجاهل مثل هذه الملاحظة على اعتبار الحسابات المذهبية .

تحية لك وشكرا لمرورك

حـمد يقول...

دكتور عبيد الوسمي

تابعت هذه التويترات القيمة و ما بها من رأي فني مجرد اشكرك واحييك عليه .

وما تفضلت به صحيح بالنسبة لرفض التدخل الايراني ان وجد وواجب اثباته من قبل السلطات البحرينية وواجب تقدمها بشكوى دولية ضد التدخل الايراني ان صح الادعاء بالتدخل .

تحية لك دكتور وشكرا لمرورك الكريم

حـمد يقول...

عزيزتي حياة

شكرا لك على نقل بعض الاخبار

واود ان اسألك ان كانت القيادات السياسية المشاركة بالمظاهرات وخصوصا الشيعية الدينية , ان كانت قد اصدرت بيانات او تصريحات ( كردة فعل على ما يطرح بالساحه الخليجية ) تبين التأكيد على رفضهم لاي شكل من اشكال التدخل ايراني ؟.

اما بالنسبة لقوات درع الجزيرة فكيف تنظرين لانتشارهم هل ينتشرون حول المباني الحكومية الحساسة ام ان انتشارهم في الشوارع اكثر مما يوحي بأنهم مستعدين لاغلاق كل الشوارع ؟

مع التحية واتمنى ان تمر الازمة على خير وان تستجب السلطات لمطالب الناس في البحرين

Hayat يقول...

حمد تذكر احساسك عند غزو الكويت .. هو احساسي الآن ..

المعارضه بكل اطيافها رفضت اي تدخل خارجي في الشؤون الداخليه .. سواء ايران او غيرها من الدول ..
ولا يوجد اي بيان او تصريح طائفي او دعوه لتدخل ايران او غيرها من الدول ..
وايضا علماء الشيعه خطابهم متزن ..

نحن لسنا باغبياء او بلا وطنيه لكي نسلم قضيتنا في هذه المتاهات والنزاعات ..

لدينا نضوج وطني وفكري سياسي .. يصمد امام اي اتهام طائفي او تخوين .. وبياناتنا وخطابنا وتحركنا وطني خالص ..

---------------------

من بيانات المعارضه :

الجمعيات السياسية ترفض أي مساس بسيادة الدولة

أعربت الجمعيات السياسية السبع عن قلقها من الأنباء الواردة عن قدوم قوات خليجية للبحرين.

وأكدت رفضها لأي تدخل عسكري خارجي في الشؤون المحلية يمس سيادة الدولة وأهمية التوصل إلى حل داخلي ديمقراطي وسريع يجنب البلاد استمرار الأزمة الخطيرة التي تمر بها.

13 مارس 2011

الجمعيات السياسية:
· الوفاق الوطني الإسلامية
· العمل الوطني الديمقراطي
· المنبر الديمقراطي التقدمي
· الإخاء الوطني
· العمل الإسلامي
· التجمع القومي الديمقراطي
· التجمع الوطني الديمقراطي

===============

يان عاجل من 15 جهة أهلية وسياسية في البحرين



نحن الموقعون على هذا البيان، إذ نرى أرتال القوات العسكرية الخليجية و خاصة السعودية القادمة إلى البحرين، فإننا نعلن استنكارنا لهذه الخطوة الخطيرة التي تعد احتلالا أجنبياً و اعتداءاً خطيرا على ارض وشعب البحرين في الوقت الذي يشهد العالم بأسره نضال شعب البحرين السلمي من اجل نيل حقوقه المشروعة في الحرية والديمقراطية.



وإننا إذ نرى أن مثل هذا الاحتلال هو تآمر على شعب البحرين الأعزل ، فإننا نؤكد على حق هذا الشعب المشروع في مقاومة هذا الاحتلال الأجنبي المخالف لكافة الشرائع و العهود والمواثيق الدولية.



ونهيب بكل الأحرار في العالم العربي والإسلامي وفي كل أقطار العالم وبالمجتمع الدولي بكل هيئاته ومؤسساته وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة، التصدي لوقف هذا العدوان على أرض وشعب البحرين وضمان حقه في ممارسة كافة أشكال النضال السلمي وعلى الأخص حماية المعتصمين في دوار لؤلؤة الشهداء.



المنامة - 14 مارس 2011



(1) مجموعة من شباب 14 فبراير

(2) الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

(3) جمعية الوفاق الوطني الإسلامية

(4) جمعية العمل الوطني الديمقراطي - وعد

(5) جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي

(6) جمعية التجمع القومي الديمقراطي

(7) جمعية العمل الإسلامي - أمل

(8) جمعية التجمع الوطني الديمقراطي

(9) جمعية الإخاء الوطني

(10) حركة الحريات والديمقراطية - حق

(11) تيار الوفاء الإسلامي

(12) الائتلاف الوطني

(13) جمعية المعلمين البحرينية

(14) مجموعة المحامين الدستوريين بالبحرين

(15) مجموعة من الشخصيات


-----------------


شدد الشيخ علي سلمان على أنه يرفض التدخل في الشأن البحريني من أي طرف كان ولا يقبل بالتدخل في شئون البحرين الداخلية وعبر عن كامل الاحترام والتقدير لكل الأشقاء والجيران وأمل الحفاظ على كل علاقات الجيرة والإخوة بعيداً عن أي تدخل في الشأن المحلي.

نفى سماحة الشيخ علي سلمان ما نقل على لسانه مؤكداً أن الحديث عن طلب مساعدة من إيران هو وهم وافتراء وهذا غير وارد في أي خطاب للوفاق


http://www.facebook.com/AlwefaqNews

-----------------------------

حمد ..
انا لست من اصول شيعيه .. ولا انحاز لأي طائفه .. ومتابعه دقيقه للشان المحلي .. واؤكد لك بإن لا وجود لاي تدخل ايراني او طلب مساعدتها ..

هذه التهمه النظام يستخدمها لتشويهه المعارضه ..
واللعب على وتر الطائفيه ..
اين دليلهم ؟ اين هي ايران لماذا لم تنصر الشعب ؟

-------------------------


اما بالنسبه لدرع الجزيرة والبلطجيه .. فالمجازر تتكلم عن نفسها الآن ..

مع السلامه ..

Hayat يقول...

بالنسبه لمواقع القمع باستخدام الجيس وقوات الشغب والبلطجيه فهي في المناطق السنكيه .. وابرزها مدينة سترة واستشهد شاب فيها .. مع اعداد كبيرة من الجرحى ..

صورة:
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/200748_10150158111183072_203200448071_8112668_6416214_n.jpg


و الى الآن لم يذهبوا الى ميدان اللؤلؤه ..

Hayat يقول...

البلطجيه :

http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/188437_10150158061003072_203200448071_8112397_2312957_n.jpg

وفي النت الكثير من الصور والفيديوات