الخميس، 3 مارس، 2011

عاجل : أنباء عن عمل استخبارتي في الكويت

تحديث : هناك انباء عن منح البدون للحقوق الانسانية قبل جلسة 8 مارس وهو أمر احيي الدولة عليه , اتمنى ان يتحقق الأمر وتعالج من خلاله مشكلة البدون الى حين حلها بالمستقبل
-----------------------------

حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى

سمو ولي العهد الأمين

الشعب الكويتي الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاغلني فجر اليوم رابط ارسله لي الزميل العزيز والوطني الغيور المدون كاسك يا وطن والذي كتب مقالة بشأن ماورد بالرابط بعد توقف طويل لمدونته , هذا الرابط هو لموقع جماعة تسمى بجماعة المقاومة العراقية البعثية التي نشرت مقالة او تقرير نسبته لوثائق تقول بأنها عثرت عليها مع ضابط استخبارات ايراني مهم تم القبض عليه في العراق .

في هذا التقرير المزعوم والذي يتحدث عن أحوال المنطقة وبأن هناك عمل استخباراتي إيراني تخريبي كبير , ساق التقرير المؤرخ ب 19 فبراير بعض التفاصيل عن الكويت مثل تظاهرة البدون وعن تعديل الدستور ( الذي طرح قبل يومين تقريبا ) بالإضافة الي بعض التفاصيل التي تتحدث عن التخريب من خلال استغلال اوضاع الكويت .

ولا أؤكد على صحة ما نشر وتفاصيله او حتى تاريخ نشر التقرير الذي قد يكون مزورا خصوصا وأن الجهة الناشرة هي جهة معادية بالنسبة لنا في الكويت وإن كان مثيرا نشر هذه التفاصيل التي تحذر الحكم في الكويت بالرغم من ان الحكم في الكويت يعتبر من الجهات المعادية للجماعة المسماة بجماعة المقاومة البعثية في العراق .

الموضوع طويل جدا لكن قبل نشر الرابط أؤكد بأن هناك عمل تخريبي ينتظر الثامن من مارس , هناك من سيسعى وقد بدأ بذلك بإستفزاز الشباب المنظمين لتظاهرة 8 مارس والمواطنين الذين سيشاركون بالتظاهرة , وقد يحدث ما لايحمد عقباه إن لم تتدخل السلطة العليا في البلد الممثلة بحضرة صاحب السمو لحماية أمن الدولة من التزعزع .

ولا أدعو هنا لمنع او قمع التظاهرة التي ستقام بمطلب رحيل رئيس الوزراء و حكومته , فالقمع او المنع سيؤدي بالضرورة الى غضب شعبي كنتيجة طبيعية للتجاوز على الحقوق الدستورية , وإنما ادعو للتالي :

1- إقالة رئيس الوزراء التي باتت ضرورة لا تحتمل التأجيل , فإن لم تكن الاقالة منعا للتصعيد وتحقيقا للمطلب الشعبي فستكون بسبب سوء الادارة والتي قد يكون مثالا لها ما اثير بهذا التقرير المزعوم .

2- التحقيق بجدية في ما ورد بهذا الرابط من بيان بإختراق أمني وسياسي شنيعين للدولة تسبب بهما التراخي الامني , وإذ لا أؤكد صحة المعلومات إلا أن المعلومات التي تتعلق بأمن الدولة يجب أن يتم التعامل معها بحساسية وجدية لقطع دابر التخريب .

إني أؤكد من هنا على سلامة موقف شباب 8 مارس وتأكيدهم على التظاهر السلمي وتمسكهم بشرعية الحكم الدستورية , وأحذر من عملية التخريب التي بدأت حتى قبل ظهور التقرير , فالإعلام الموجه قد بدأ حملته ضد تجمع 8 مارس وبلهجة تصعيدية استفزازية غير مسبوقة , والكويت اليوم باتت على صفيح ساخن يتطلب التدخل بالحكمة لمعالجة كل هذه الملاحظات اولها تحقيق الرضا الشعبي بمعالجة اسباب التظاهر وبالتحقيق في المعلومات المخيفة والخطيرة التي وردت بالتقرير .

كما أطالب السلطة في حال لم تقبل بإقالة رئيس الوزراء , اطالبها بالتدخل لحماية المتظاهرين من محاولات التخريب والاستفزاز المتوقعة , وأؤكد للشعب الكويتي بأن ما قد يحصل لن تتحمل مسؤوليته الجماعات المشاركة بالتظاهرة .

والله ولي التوفيق

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

بالعراق الان مافي شيء اسمه مخابرات البعث في شيء اسمه مخابرات الايرانية واذنابهم المنتشرين في كل مكان

البعث حقيقته حزب هش 3 ارباعهم داخلين في من اجل معيشه ووظيفه وانتهى الان

غير معرف يقول...

وانا اناشد الشباب بالغاء المظاهره وسد الطريق امام من يريد الشر والفتنه بالكويت

اذا صدق التقرير لا سمح الله فلن نعفي الشباب من المسؤليه لانهم بحسن نيه سمحو بذلك وسهلوا له

انا تكلمت عن دور الشباب فقط لانك ذكرت دور السلطه وحدها مع ان المسؤليه مشتركه

لمصلحه الكويت ليتنازل الجميع عن مصالحهم الخاصه ولو مؤقتا لامن واستقرار الديره واهلها