الثلاثاء، 1 مارس، 2011

شبابنا و.. إندفاعة 8 مارس

نبيها خمسة , إرحل , السور الخامس , كافي , او السور الخامس وكافي , او لا أعلم , فالحركتين متداخلتين و ترفعان نفس الشعار بنفس اليوم والتاريخ , لست أفهم ما يحصل أو ربما منفصلتين او انشقت كافي عن السور الخامس لا افهم فعلا ولكن المهم ..

من سيكون بديل ناصر المحمد ؟, وماذا ان تغير الوجه واستمرت نفس السياسات ؟!.

هناك ربما من سيكرر الاجابة التي اجبناها لذات السؤال قبل اكثر من عام عندما اجتمعنا تحت شعار إرحل , والتي تتمثل بأن التغيير ضروري لتحقيق نقلة في السلطة التنفيذية قد تساهم في عملية الاصلاح الشامل المطلوبة , وبذلك الوقت كنا نفكر بكسب بعض الوقت عبر وضع التغيير بذات طريقة الاختيار تحت الاختبار الميداني امام الناس , على ان يتزامن مع هذه الحركة نشاط شبابي سياسي يبدأ الاصلاح من الجذور الشعبية .

إلا أن هذه الاجابة لم تعد تنفع اليوم , فالشباب وانا منهم قد اثبتنا فشلنا بتحقيق شئ ملموس على الواقع خلال هذه الفترة من العام الماضي والى اليوم , بإستثناء الكتابة والاستمرار بتعرية السياسات الحكومية السيئة , بالاضافة الى استقالة الطارق التي لو لم تكن خطوة مهمة جدا بالنسبة لي لما ازعجتكم بتكرار الاشارة لها !.

الآن يعود شعار ارحل , وتعود الحركات الشبابية التي من المفترض ان تكون قد تحولت الى تجمع سياسي متكامل يجمع كل الاطياف ويعيد صياغتها داخل التجمع السياسي المدني الواحد , بدلا من الظهور بهذه الصورة الغير واضحة في كل مرة ومع كل قضية جزئية دون طرح رؤيا شاملة ومتماسكة تحوي كل تفاصيل الاصلاح وآليات تحقيق الاصلاح الشامل المنشود .

لم نفعل شيئا , سمو الرئيس ناصر المحمد اهدر عاما بعد التجديد له , ونحن الشباب اهدرنا عاما ايضا بعد الاتفاق , وبالتالي فإن التحركات الشبابية في يوم 8 مارس لا اعتقد بأنها ستحقق شيئا يرضي الناس خصوصا في جانب الاطمئنان بسبب عدم وضوح رؤية الشباب هذا ان افترضنا بأنهم متفقين على رؤية !.

أعود وأتسائل , ناصر المحمد اما ان يرحل ويأتي مثيله وإما ان يبقى , وبالحالتين فإن الشباب مطالب بالعمل المنظم وبالنشاط السياسي الرشيد , اهداف ورؤية وبرنامج وشفافية ووضوح .

اتمنى فعلا ان ينظر الناشطين الشباب الى اهمية هذا الموضوع وأن يقللوا من حدة الاندفاع الغيفارية التي لم تعد تنفع في هذا الزمن , فالإندفاع الشبابي قد ولى زمنه منذ الستينيات , واليوم هو زمن الوضوح مع الناس المتعلمين والشفافية وتقبل الاختلافات والرد عليها او الاخذ بالمقنع منها .

هناك تعليقان (2):

طموحة مملوحة يقول...

في ناس من اول طقة تتعدل
وفي ناس تطق ناس وتخرب وماتتعدل وهذا اهو رئيس مجلس الوزراء مع الاسف


http://6amoo7a.blogspot.com/2011/03/blog-post.html

حـمد يقول...

عزيزتي طموحة

للاف بدأت الاحظ النفس الاستفزازي بتيار الرئيس , كتابه وسياسييه .

اتمنى من كافي والسور الخامس والمؤيدين عدم الاستسلام للغضب الذي يحاول بعض المستفيدين اثارته لتخريب صورة هذا التجمع

حكومتنا ورئيسها عمرهم ماراح يتعلمون

تحية لك