الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

الى السلطة .. إذا صفالك زمانك عل يا ظامي

وكيف سيثبت المتظاهرين بأنهم ليسوا بحفنة ؟

بانتخابات شرعية او بانتخابات بها تدخل سافر من السلطة ؟

ام بتضاعف اعداد المتظاهرين ؟

إن ردة الفعل على التجمع تبين محدودية الفكر لدى السلطة , فهي تعتقد بأن الخطاب البال المتمثل باللجوء الى شيوخ القبائل والدواوين المشهورة ( لدى كبار السن لا الشباب ) , والعاطفة بالخطاب سيجديان مع شباب عايش المعاناة في الكويت واطلع على تجارب الامم الاخرى ولديه طموحات ضخمة ولديه مخاوف من مستقبل اظلم باعتماد الدولة على مصدر ناضب وسلعه مهددة بالبدائل الأفضل .

إن الزمن تغير , والعالم تغير , فالمشاعر والخطابات والاهداف تقاربت الى حد كبير , فإرحل شعار رفع في الدول العربية وفي ايطاليا وفي غيرها , والحركات الشبابية من اجل التغيير موجودة في الكويت كما اسرائيل كما مصر وغيرهم , وهذه من ابرز نتائج العولمة التي قاربت بين شباب العالم .

الا السلطات الوراثية بالمنطقة , لازالت تتعلق بموروث ثابت بلا اي تحديث , غير مدركة اهمية التغيير والتحديث من اجل مجاراة الشباب والزمن ومتغيراته الطبيعية فائقة السرعة , لازالت تعتقد بأن اسلوب عيش المشيخة على حاله بل وربما تطمح بالمزيد من السيطرة والنفوذ والتأثير على عقول وقلوب الناس .

ومايزيد الطين بلة هم اؤلئك المتزلفين الذين وفروا جوا من الدفء لتستمر تلك الافكار البالية , والمؤسف انهم لم يعودوا فقط كمجالسين بل واعلاميين ونخبويين وساسة واخرين , مما يزيد من الفجوة التي تفصل اغلب ابناء الاسرة الحاكمة وخصوصا الكبار منهم عن الشباب الذي اختلف عن شباب العشرينيات !.

السلطة لم تتدارك خطأها المتمثل بتدخلها بهذا الشكل المباشر بسير العملية الانتخابية , السلطة كابرت دون وعي بحقيقة الارادة الشبابية والشعبية التي ستستمر عبر التظاهرات والاعتصامات .

على الهامش : إذا صفالك زمانك عل يا ظامي .. إشرب قبل لا يحوس الطين صافيها - كلمات للامير السعودي خالد الفيصل بصوت محمد عبده !.

هناك 3 تعليقات:

المقوع الشرقي يقول...

الا أرجوك ابعد .. ابعد.. ترا في الجو غيم

خادم الحرميين الشريفين: درع الجزيره والاستخبارات السعودية وجيشها تحت تصرفكم ( ايدي تراجف) فالكويت غالية و( لن) نقبل المساس بأمنها

وعلي قولة بهجت الاباصيري ايدك لسه بتعورك يا واد يامرسي ؟!!( البحرين)

وشكراً

المقوع الشرقي يقول...

الزبدة الجو مشحون حد أعلي والتهدئه مطلوبة من جميع الاطراف ..أتمني

بالنهاية كلنا خسرانيين .. كلنا
مانراه هو راس الجليد فقط
الفخ اكبر من العصفور .. بكثير يا سيدي

* مقطع الاغنية اهداء للشباب :)


تحياتي

حـمد يقول...

عزيزتي المقوع

التهدئة استمرت لسنوات طويلة ولم تؤدي الا الى تماد من قبل السلطة

مع التحية