السبت، 22 يناير، 2011

تساؤلات حول مستقبل أحمد الفهد !

هناك جانب مخيف في استمرار رئيس الوزراء في منصبه , وفي الحقيقة فإن اختيار - المحارب من اجل الفوز بمسند الامارة بالمستقبل! احمد الفهد لمنصب الرئاسة الامر الذي يتخوف منه الكثيرين هو ارحم من بقاء الرئيس الحالي .

ففي حال بعد عمر طويل لو حدث امر لسمو الامير لا قدر الله او لولي العهد , وهي سنة الحياة وهذا طريقنا جميعنا بعد ايام او سنوات او عشرات السنوات و هو امر قادم لا محالة , فإن حدث امر جلل مثل هذا فإن وجود ناصر المحمد سيسبب ازمة حقيقية في المستقبل .

و إذا تصورنا بأنه سيرشح لولاية العهد في المستقبل فإنه حتى لو حقق الاغلبية البرلمانية المطلوبة الا انه يبقى مجرحا بسبب تعرضه لرقم قوي في طرح الثقة الاخير , هذا بالاضافة الى ان مأساة ستحصل فهو اليوم ويفعل ما يفعل بوجود الرقابة الشعبية فما بالنا ان كانت ذاته مصونة .

وبكل الاحوال فإن ناصر المحمد لن يتخلى عن الفهد لا اليوم ولا بالغد , بدليل ان الفهد قد استلم الخيط والمخيط في الدولة , بدءا من خطة التنمية وليس انتهاءا بإطلاق يدي اخويه سواءا في ادارة امن الدولة او في النشاطات الرياضية .

اما ان افترضنا بأن المحمد لن يحصل على مبايعة من المجلس له كولي عهد بخيانة مثلا من اتباع الفهد بالمجلس , فإن مرشحين آخرين ستطرح اسمائهم قد يكون من بينهم احمد الفهد بما له من ثقل بالمجلس بالاضافة الى ان اسمه قد يطرح ع اثنين من الاسماء المحروقة شعبيا , وبالتالي فإن الكثير من المتغيرات السيئة ستحصل في الكويت , ونحن اليوم رأينا وشاهدنا فعايل المحسوبين على الفهد سواءا بتصريحات اخيه طلال التي تتصف بالهمجية بقناة الوطن او من خلال اشباه الرياضيين او من خلال برلمانييه , سعدون حماد ودليهي و دميثير كنموذج لبرلمانيي الفهد وهم اول من قامو بالاساءة باليد او باللفظ على اخرين .

الموضوع يجب ان يحسم , حتى لو افترضنا اختيار الفهد لرئاسة الحكومة فإن حرقه برلمانيا بوجود المعارضين الحاليين ممكن , بالاضافة الى ان اعين الاضواء ستسلط عليه اكثر وبالتالي سيكشف للناس اكثر من السابق .

هذا طبعا الافتراض مبني على اختيار من هم من نوعية الفهد بعيدا عن التأمل باختيار من هم افضل من هذه النوعية , لكن انفراد الفهد بالساحة حتى بالايام التي ابعد فيها عن الحكومة يعطي دلالات على ان مسألة الفهد هي مسألة جدية ولا تحتمل الوهن !.

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

سؤال خارج الموضوع لو تكرمت : الصوره ( الخلفيه ) في مدونتك مأخوذه من طائره بوينغ ٧٤٧ صح ؟؟

panadool يقول...

مساك الله بالخير الزميل العزيز حمد

مقاله رائعة تشكر عليها

أحمد الفهد عينه على رئاسة الوزراء مستقبلا
ومنافسيه فهد سالم العلي ومحمد صباح السالم وقد يكون مشعل الأحمد الثالث

حاليا أحمد الفهد بصدد عمل لوبي كبير متشابك بالعلاقات والمصالح

ومتنوع بحيث يشمل أغلب الكويتيين
حاليا يعمل بجد فى هذا الإتجاه
وبعد 4 سنوات سيكون ممسك الأمور بقوة
وشعبيه كبيرة
سيفرض نفسه بقوه


ليس هنا كي أقول رأيي فيه فرأيي معروف وكتبت عنه أكثر من مره
ولكنني أكتب ما اتوقعه وأري ماذا يصنع


بشكل عام الأمور لاتبشر بالخير

تحياتى ياصاحب الصندوق

غير معرف يقول...

كلامك فى محله وارى انه لو تم اختيار الفهد فهذا مدخل كبير للاستقرار فالريال قوى ويمتلك كل اوارق اللعبة ونفوذه واضح فى الدولة ونحن نريد رجل دولة قوى

حـمد يقول...

عزيزي بنادول

عزيزي غير معرف الثاني

المشكلة ياريت بيمسك على اصلاح

على فساد وافساد وخراب

تحياتي لكما ..