الأحد، 30 يناير 2011

فيديو .. دول منطقة الخليج والثورات العاصفة بالمنطقة

تحديث : فيديو يتحدث عن عدم قانونية محاكمة خالد الفضالة غدا الرابـــط , الفيديو لتوضيح العبث الحكومي ولكشفه امام الناس .

--------------------------

ها قد عصفت رياح التغيير الشبابية بالمنطقة , ولم تؤثر على واقع بعض البلدان - مصر تونس - بل انها أثرت حتى على المواقف الدولية , فالنظرة الدولية للشباب العربي بدأت تتغير تماما كما يتضح لنا الفيديو المنشور ادناه ..

دول العالم المؤثرة لم تعد تخشى الاسلاميين , ودول العالم بدأت برفع يدها عن الديكتاتوريات التي عاد حسني مبارك اليوم ليقدم نموذجا سيئا للغاية لهذه الديكتاتوريات , فهو لم يستجب لمطالب المتظاهرين بسلمية فشاعت الفوضى في مصر واستشهد 100 مواطن الى اليوم وحرائق ونهب وتخريب اتت نتيجة لعدم ثقة الناس بالشرطة بالاضافة الى الفراغ الذي خلفه انسحاب الشرطة , الفراغ الذي يحاول الجيش ملئه بالرغم من ان مثل هذه المغامرة وان كانت ضرورية الا انها فعلا مغامرة بامن حدود جمهورية مصر .

كل ما حصل فقط للإبقاء على شخص واحد في الحكم , لا يريد ان يتزحزح ولتحرق وتقضي كل امكانات ومقدرات الدولة لهذا الشخص بعد ان لفظته الامة بسبب عدم احترامه للدستور والقانون وبسبب اشاعة الفوضى والفساد بل والفقر والجوع ايضا , ثلاثين عاما ومصر من عام سيئ الى اسوأ , والشعب المصري من معاناة الى معاناة أشد , فصبروا كل هذه السنوات وانتفضوا اليوم وشاعت الفوضى !.

لا ادري ماذا سيحصل في الايام القادمة في مصر واتمنى لا تحدث مواجهة بين الامة والجيش ولكن لا اتوقع بأن الشباب سيتراجع , فمعركة التغيير اليوم اما ان تنجح واما ان تعود مصر الى اوضاع اسوأ من الماضي .

هذا الفيديو منسوب للبرلمان الاوربي , لم أتحقق سوى من لون الكراسي ولكني لم اتوصل الى معلومات عن المتحدث بالفيديو , هذا الفيديو يعبر عن فهم جيد للأوربيين لثورة تونس الاخيرة , واجد بهذا الفيديو رسالة للحكام العرب للنظر الى واقع دولهم قبل ان يفوت الاوان ..


هناك فعلا نظرة مغايرة , مما يتوجب اخذ الاحتياطات في الدول الخليجية من خلال ..

1- تعزيز سيادة القانون والالتزام بمبادئ حقوق الانسان واهمها ما يتعلق بالحرية والكرامة والعدالة والمساواة .

2- العمل على التوجه للنظام المدنية في بعض دول الخليج لاصلاح العلاقة مابين الحاكم والمحكوم من اجل استقرارها بناءا على اسس قانونية ودستورية واضحة .

3- محاربة الفساد وتطبيق القانون على الكبير قبل الصغير ومنع الاحتكارات والتفكير جديا بتنمية خالية من السرقات .

4- النظر في مشاكل الشباب الوظيفية - البطالة - والسكن والخدمات العامة الاخرى .

انصح حكام المنطقة ( مع الاعتبار لبعض الفوارق بين دول المنطقة ) ان تعمل على اصلاح ما يرد بملاحظات الناس حول اداء المؤسسات الحكومية , وان تعمل على التقارب مع الشباب وقبل كل شيئ وكما قلت اعلاه احترام حقوق الانسان و مبادئ الحرية و العدالة والمساواة .

هناك 10 تعليقات:

ma6goog يقول...

فيديو مؤثر

:(

حـمد يقول...

فعلا عزيزي مطقوق , بس اتمنى ان ربعنا لي حكموا او شاركوا بالحكم ما يعيدونا لدائرة التعصب الديني والطائفي والحزبي , ياريت يتخلصون من الافكار القديمة وان يستفيدوا من التجربة التركية كمنوذج ممتاز يعبر عن علاقة حميدة بين الاسلام السياسي والليبرالية .

تحية لك اخي العزيز

طموحة مملوحة يقول...

الفيديو جدا جدا معبر بصراحة

تسمح لي احطه بمدونتي؟

حـمد يقول...

طبعا مملوحة

انا اخذته من صفحة احد الاخوة الاعزاء بالفيس بوك , هذا الفيديو لابد وان ينشر على نطاق واسع .

تحية لج

AyyA يقول...

شكرا حمد، الفيديو بكاني :(
و سأستعره بعد إذنك

AyyA يقول...

ممكن تعطيني الرابط ما عليك أمر؟

حـمد يقول...

عزيزتي اية

المهم الان ان يؤثر مثل هذا التغيير بالاسلاميين اكثر من غيرهم , اتمنى فعلا ان تكون هناك نهضة وطنية جديدة في كل بلد وان يبعدونا عن العقد القديمة

هذا هو الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=sjvFAaHVVME&feature=player_embedded

مع التحية

حـمد يقول...

لان الموضوع بالتأكيد بيكون مأثر على ربعنا :)

Salah يقول...

الغرب لن يستمر بدعم الدكتاتورية الى الابد!
هذا متوقع من زمان

حـمد يقول...

عزيزي صلاح

فعلا وقالتها كونداليزارايس بأنهم اخطئوا بالسابق بالسابق بدعم الديكتاتوريات .

ولذلك نقول بان دول المنطقة يجب ان تحذر وان الحكام مالهم الا الامة وتماسكنا جميعا على اسس دستورية عادلة وتحفظ حقوق الناس وتنمي الدولة وتحافظ على اموالها امر مطلوب وملح .

تحية لك اخي العزيز