الثلاثاء، 25 يناير، 2011

تأجيل الجلسات وعبثية الموالاة

لن اتحدث عن جواز تأجيل الجلسات لأكثر من شهر ام عدمه حسب اللائحة , وانما أسأل من كان يتحدث عن أن التأزيم يعطل الجلسات ووقت مجلس الأمة .

تجميد غير مسبوق لمجلس الأمة , بعد اجازة اشهر الصيف الأربعة يأتي التأجيل اليوم , بمعنى ان مجلس الامة سيعطل بالسنة اكثر من خمسة اشهر ! .

أمر الموالاة عجيب غريب , اذا كان هناك ضيق بالمعارضة التي لم تحقق اغلبية يوما , فلم لا يحل مجلس الامة ان لم تكن هناك امكانية للتعاون ؟!.

طبعا الكلام يوجهنا الى موقف الموالاة من الأمة وقناعاتها , فالموالاة لا تثق بحسن إختيار الأمة للممثلين , وبالتالي فإن العودة للإنتخابات لن يصلح شيئا وانما قد يؤثر على وضع المولاة سلبا .

مثل هذا الفكر هو فكر الغائي متعصب بحت , ويذكرنا بإحتكارات الاحزاب في الدول العربية وبغيرها من الدول المتخلفة , بل ان حتى احتكار القرار في مجلس الامة مرتبط أيضا بأحداث التعديات الامنية على المواطنين بدءا من احداث ديوان الحربش .

في الحقيقة لا ادري هل نحن نتحدث عن موالاة برلمانية فقط ام نتحدث عن حزب البعث او الحزب الوطني المصري , او اننا نتحدث عن حقبة جمال عبدالناصر الذي الغى الاخرين واستفرد ورفض تسليم السلطة للمدنيين بعد الثورة , وها هي النتائج ظهرت في مصر سنوات من التسلط والفساد وستلحق بهم ثورة , والامر كذلك في تونس التي سقط النظام الديكتاتوري فيها , وقبلها العراق ايضا فالشعب والجيش لم يكونا مستعدين للدفاع عن النظام هناك , ولا زلت اتذكر ان الدبابات الاميركية كانت تسير بإتجاه بغداد بسرعتها القصوى !, ما أعنيه من سوق هذه الامثلة هو ان اي سلطة يجب ان تثق بالمواطنين , هذا ونحن نتحدث عن سلطة فما بالنا بنواب مجلس امة وصلوا بالانتخاب ؟!.

يجب ان يتوقف هذا العبث , او على الأقل يعرى أمام الناس , فالتأزيم باتت واضحة اسبابه الحقيقية , والفساد اثبت بأن له رعاة على اعلى المستويات وتحديدا في مجلس الوزراء , والتنمية والانجاز والاصلاح لا أثر لهم بوجود مثل هذه الموالاة !.

يبدو اننا نتجه فعلا الى احتقان من الصعب التخلص منه !.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

قصيده شرف الي مسلم البراك

مطير ونعم الاصل لها فرسان
معروفه

توقف لها العربان والقبايل صفوف مصفوفه

مطير معشين الطير والقصه معروفه

حمر النواظر علي جبين الخلق محفوظه

سلمت البلد من فارس الحق
وسلم

سالم غانم وخير الخيرين سالم مسلم

ما دام الوطن فيه من يسلم
ومسلم

ارقد وأمن في بيتك بعد الله حاميك
مسلم

احفظه وإحميه من اللي يدخل ومايسلم

لسان البغايا وجاهلهم شرور منها
سلم

تدوم مطير وتدوم البلد دام فيها
الفارس مسلم


إهداءمن عادل الفهد

le Koweit يقول...

ما دامت هذه الحكومة موجودة
بشخوصها ونهجها
وما دام الخرافي وبقية الشلة الخايسة موجودين
لن تهدأ البلد