الأربعاء، 18 يناير، 2012

نبيــلكم و توصية مهريـكم !

ما الذي تفعله يا شعب الكويت وما الذي تريده ؟ , والى متى تتمسك بجنونك العصبي الذي لم يقد الامم الاخرى الا الى الدمار والفوضى ؟. 

فلان من الناس طائفي شيعي متعصب , هو مرفوض ولكن ماذا عن المتعصب السني لم تغض الطرف عن فكرة الالغائي ؟. 

فلان من الناس تكفيري , إذن ماذا تقول بالسيد الفلاني ؟.

فلان محرض مأجور عميل للخارج موالي لايران او للفكر الوهابي , ناصبي رافضي , اما صاحبنا فهو تقي محسن محب لوطنه !.

لم لا تنظروا الى الوضع اللبناني ؟ , ولم لا تبحثوا جيدا باكذوبة التجربة الماليزية ؟ فماليزيا نعم تقدمت اقتصاديا ولكنها مقسمة لأقاليم حسب الديانة , أي أن من يريد تكرار ذات النموذج يريد منع السنة من دخول الرميثية والحظر عن الاندلس وابناء القبائل عن السرة والشيعة عن المنطقة العاشرة , هذا هو الوضع الماليزي , والى حد ما هو الوضع اللبناني الفاقد لأبسط شروط الدولة . 

وأين من يتحدث عن اختيار الجويهل و نبيل الفضل و صفاء و باقي الطقم - نكاية بالمعارضة فقط , دون أن يعوا بأن البرلمان يجب أن يصلح ان كانت على اعضاءه ملاحظات , ويجب ان يعمل كل من يعي ما يحصل بإتجاه التوعية السياسية والوطنية لا أن يعمل على التخريب ..

 ليتحول هــــذا .. 


الى هـــذا .. 


في الحقيقة , وبغض النظر عن نتائج الانتخابات , هل فعلا بمثل هذا التوجه باختيار المتطرفين من شتامين ومن جهلة مجانين ومن وصوليين , ومن أعداء الأعداء لتعبروا عن استحقاقهم لتحمل الامانة الوطنية ؟ هل انتم تعبرون بهذه الطريقة عن حب الوطن فعلا ؟! ..

وهل تدافعون عن حقوق الاقليات وتريدون معالجة المشاكل بتزويد مجلس الامة بجرعة من التعصب  ؟ هل ستختارون اشخاص من هذا المستوى ليستغلوا حرية ابداء الرأي التي كفلها الدستور للنخبة ! بحجة التشفي بالاخرين ؟؟ 

مزدوجين , مزدوجين , مزدوجين ,, من اين اتت مشكلة الازدواجية ؟ هل اشتروا الجناسي من بقالة طهران ام انهم حصلوا عليها من الوزراء الامنيين ؟ وبالمناسبة كلهم من الشيوخ الذين يدافع عنهم ويواليهم جلهم ( قروب ) المهري نبيل الجويهل وصفاء ونبيلة العنجري والاخرين الذين ازعجونا بثقتهم في ابناء الاسرة الحاكمة التي يكررونها كل ساعه لإثارة مشاعركم الوطنية . 

يا سيدات ويا سادة ..

اليس من بينكم من يتصدى للتعبير عن هذه المخاوف ويكون بمستوى ارقى بالخطاب ؟ , اليس من بينكم من لديه القدرة على معاجلة المشاكل بالعقل وبالتواصل لا بالشتائم والاساءة لفئات المجتمع الاخرى ؟! 

يا سيدات ويا سادة , يا محبي الكويت و مواليها .. 

من الذي دعم ورعى الفرعيات ؟؟ 

اليست هي السلطة والحكومات المتعاقبة ؟؟ 

الم يصدر شيكا من رئيس الحكومة ناصر المحمد لخريج الفرعية ناصر الدويلة ؟؟ 

هل مشكلتهم فعلا مع ابناء القبائل ومع الفرعيات ؟ ام مشكلتكم بأنفسكم وبعجزكم عن الاشارة الى المخطئ الحقيقي والمسؤول الرسمي عما تعانون منه .. 

ايها السيدات والسادة .. من متعصبي وفئويي الدائرة الثالثة .. 

اخشى عليكم من ان لا تكونوا سوى مطية لهؤلاء يستخدمونكم متى ما ارادوا ويشتمونكم متى ما شاؤوا ..

و أشفق على حالكم وعلى ضياعكم وانت تصدقون اكاذيب هؤلاء , الذين يثيرون مشكلة دون ان يقدموا حلول قانونية واقعية ومقنعة , هؤلاء الذين يضحكون عليكم لن يرتاحوا الا ان ثاروا حربا داخلية بين ابناءنا ليتسيدوا هم بالتبعية مع السلطة .. 

اقول قولي هذا بعد واستند الى مقالة المدعو نبيل الفضل , عندما كانوا بعض رموز الشيعة - عووع - عنده , وقبل ان يصبح هو احد المدافعين عن حقهم الوطني بالمساواة مع المواطنين بدءا من حرية الاعتقاد ومرورا بحرية التعبير وقبل ان يرميهم عند اول منعطف يرى نفسه به على خلاف منعهم !!..

هذه المقالة نقلها صديق لي نقلا عن حساب الاخ waleedalshalan@ في تويتر ..


هذا جزء من المقالة , ولم اكمل بقية شتائمه التي وصلت حتى الى السيد حسن نصرالله الذي اختلفت معه كثيرا دون ان اسئ لشخصه او شكله او عقيدته .. ولو اكملت لشاب رأسكم من سيل الشتائم والسباب ايام ما كان عدنان عبدالصمد عووع عند نبيل الفضل !.

وبعد كل هذا .. الن تتوقفوا عن هذا التفكير المدمر يا ناخبي الثالثة ؟ ,, وماذا عنكم اخواني الشيعة , هل لازلتم تصرون على تحميل مشاكلكم على الدكتور حسن جوهر لأنه الوحيد ومؤيديه الذين خرجوا عن وصاية المتمصلحين الذين يكذبون ويدعون تمثيلهم لمصالح الشيعة ؟. الامر لكم والامانة عليكم ..!

هناك تعليقان (2):

Anonymous Farmer يقول...

مرحبا حمد ،

اليوم كنت أفكر بهالشغلة بالذات ، شي يقهر والله ، وقريت مقالك اليوم ومقال أم صدة وانقهرت زيادة ، فالموضوع ليس بالشي السهل أبدا ورؤيته مؤلمة ، وتحليله أشد إيلاما .

كان بودي أن يكتمل موضوعك بالتعرض إلى الطرف الآخر وقيامه بالتصديق على نواب مخالفين لروح الدستور من حيث احترم حقوق وحريات المواطنين وبالتالي احترام المواطنين .

كلام كثير وتحسر أكبر .. على المواطنين ، والأجيال القادمة ، والكويت أولا وأخيرا .

لا تزيل هذا البوست ذو المواعظ الكثيرة .

فارمر

غير معرف يقول...

اخي حمد

اتفق معك واتمني ان تكمل الصوره الناقصه بذكر سبب احباط المواطنين من النواب والرساله اللي ارسلوها لنواب المعارضه الجديده