السبت، 28 يناير 2012

إغلاق الساير , ومأساة المستهلك


تم اغلاق احد ابواب معرض الساير في الري كما هو واضح في الصورة أعلاه ..

وفي الحقيقة فإن الحكم غريب ويثير تساؤلات لدي حول جدية القوانين التي تحمي المستهلك في الكويت , فالحكم بإغلاق المعرض لشهرين او ثلاثة لن يعاقب الشركة التي ستستمر بالورشة وبقطع الغيار , وستعوض خسارتها بتراكم طلبات الشراء التي ستنتظر كما تعودنا على سيارات التويوتا واللكزس لأن الساير هو محتكر هذه السيارة المتسيدة لسوق السيارات في الكويت والخليج .

إني ارى في الحكم عقابا للمستهلك لا الشركة , فالعرض سيقل وبالتالي سترتفع اسعار السيارات بالضرورة , وكان من المفترض أن تؤدي القوانين التي يستند عليها القاضي في حكمه الى معاقبة الشركة بشكل مباشر من خلال دفع تعويض مالي ضخم للمتضرر الشاكي , وذلك ما سيؤدي الى الحفاظ على توافر المنتج للمستهلك .

الاحتكار مشكلة كبيرة يجب ان تعالج قبل الخوض بالخصخصة , والقوانين يجب ان تبدل لتكون في صالح المستهلك لا ان يعاقب هو بشكل غير مباشر من خلال خفض العرض مقابل الطلب !.



ليست هناك تعليقات: